مجله «و» مشروع تخرج صحافة عين شمس

مشروع تخرج إعلام عين شمس
مشروع تخرج إعلام عين شمس

ناقش قسم الإعلام كلية آداب، جامعة عين شمس، مشاريع طلاب شعبة الصحافة، حيث كان هناك منافسة قوية بين ثلاث مجلات صحفية لهذا العام أبرزهم مجلة عامة تحت اسم مجلة «و»، وذلك مع اقتراب انتهاء العام الدراسي الحالي 2019.

 

وشارك في المجلة، ٣٦ طالب، تحت إشراف د.هبة شفيق، فقد بدأ الطلاب في إعداد المجلة بداية من شهر اكتوبر، وذلك بعدما وجدوا أنهم لديهم رغبة في إنشاء مجلة عامة تجمع كل فئات المجتمع، رغبًة منهم في ان يكونوا مرآة لمجتمعهم.

 

وأكد فريق عمل المجلة، أنهم لديهم ثلاث أهداف وهي، جمع كل فئات المجتمع في مجلة واحدة، إضافة كل جديد للقارئ، مشاركة الناس اهتمامتهم.


وتحت شعار «و-مش مجرد حرف» أراد فريق عمل المجلة التأكيد على قدرة الحرف الواحد على توصيل المعنى و الصورة الكاملة.

 

وأشادت لجنة التحكيم بمضمون وفكرة وغلاف المجلة، والتي تتكون من استاذه دكتورة هبه شاهين رئيس قسم علوم الإتصال والإعلام، وأستاذة الصحافة دكتورة سهى عبد الرحمن، ودكتور أميرة جمال، و دكتورة رالا عبد الوهاب.

 


وجاءت تعليقات لجنة التحكيم، على قدرة المخرج الصحفي هشام حسن على إبراز الموضوعات بشكل فني متميز، فوصفته لجنة التحكيم بأنه "المخرج المبدع".

 


وتضم المجلة، حوارات مع الوزراء والخبراء والفنانين ونجوم المجتمع، وقد رفض فريق عمل المجلة المكون من ٣٦ طالب التصريح عن اي موضوع داخل المجلة بشكل واضح، لكنهم أكدوا على وجود تنوع و تدفق لكثير من الموضوعات.

 

وتميزت المجلة بغلاف يفصح عن بعض الشخصيات البارزة من ضمنهم وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، والفناناتين أنوشكا وهند صبري.

 

وصرح فريق عمل "و" عن رغبتهم في التأكيد على إمكانية الحرف الواحد في توصيل الكثير من المعاني رغبةً منهم في مجاراه العصر و رتمه السريع من خلال اختيار حرفا واحدا كإسم للمجلة، وتقوم المجلة تحت إشراف د.سوزان القليني عميدة كلية الآداب، ود. هبة شاهين.

 

والجدير بالذكر، أن المجلة تحمل ١١ باب ومن أبرزهم  سياسه «الاقتصاد، الفن، الرياضة، المرأة وغيرهم» كما أكد فريق العمل أن يحمل كل باب اسم خاص به، وأن يوجد ملف خاص بالعدد عن اللجنة البارالمبية.