جامعة أسيوط تحصد جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2018

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

أعلن د.أحمد المنشاوى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث عن فوز اثنين من أعضاء هيئة التدريس من أبناء الجامعة بجوائز الدولة لعام 2018، وذلك وفقاً لما أعلنه مجلس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وهو ما يمثل فخر للجامعة وأبنائها النابغين وانعكاساً لمل تقدمه إدارة الجامعة برئاسة د.طارق الجمال لأساتذتها من دعم ورعاية علمية فى مختلف المجالات .

 

وتضمن الإعلان فوز د.إيمان خضر الأستاذ المتفرغ بقسم الأمراض العصبية والنفسية بكلية الطب بجائزة الدولة التقديرية فى العلوم الطبية لعام 2018 م، والتى بلغت قيمتها 200 ألف جنيه هذا إلى جانب ميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية، ويرجع اختيارها للفوز بالجائزة لهذا العام لتميزه العلمي وإسهاماته على الصعيدين المحلى والدولي، وكانت د. إيمان قد حصلت على درجة  لدكتوراه عام 1993، ودرجة الأستاذية عام 2003، إذ قدمت 112 بحث علمى منشور فى عدد من الدوريات العلمية العالمية، هذا إلى جانب فوزرها بجائزة التميز في البحث العلمي فى العلوم الطبية عام 2012، وجائزة الدولة للتفوق العلمي فى عام 2010 ، وحصولها على جائزة جامعة أسيوط للتميز العلمي فى العلوم الطبية عام 2003 ، وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية عام 2000، وجائزة أحسن البحوت في العلوم الطبية عام 1998، كما أشرفت على عدد من رسائل الماجستير والدكتوراة .

 

وفي سياق متصل تضمن الإعلان أيضاً فوز د. محمد عاطف الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بجائزة الدولة التشجيعية فى العلوم التكنولوجية التي تخدم مجالات العلوم الهندسية لعام 2018 م وبلغت قيمتها 50 ألف جنية، وكان د. محمد عاطف قد حصل على درجة أستاذ مساعد في عام 2016 ، حيث قدم 75 بحث علمى منشور فى عدد من الدوريات العلمية العالمية، وفاز بالعديد من الجوائز والتى تضمنت " Senior Member IEEE في العلوم الهندسية عام 2012،  TOP 100 Engineers in 2012 from International Bibliographical Center IBC في العلوم الهندسية عام 2012، وجائزة MAN OF THE YEAR award from American Biographical Institute ABI عام 2012 ، وجائزة  Listed in Who is Who in the World فى العلوم الهندسية عام 2012، وجائزة Best paper in E-MRS Spring Meeting فى العلوم الهندسية عام 2007 ، ولديه عدد من المقررات العلمية إلى جانب أشرافه على بعض من رسائل الماجستير والدكتوراة .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم