حربي يحصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية

د."خالد حربي" بـ"هندسة المنيا" يحصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية لعام2018
د."خالد حربي" بـ"هندسة المنيا" يحصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية لعام2018

حصل الدكتور خالد حربي محمد عبد العال الأستاذ المساعد ورئيس قسم القوي الميكانيكية والطاقة بكلية الهندسة جامعة المنيا، على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية لعام 2018 عن مجمل أبحاثه العلمية التطبيقية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وتحليه المياه المقدمة خلال الثلاث سنوات الماضية.

 

جاء ذلك بعد إعلان أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس مجلس الأكاديمية وبحضور د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن أسماء الفائزين بجوائز النيل وجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية والتفوق لعام 2018، حيث بلغ عدد الجوائز الممنوحة هذا العام 56 جائزة مقارنة بـ 48 العام الماضي بالإضافة إلى الجوائز الخاصة من مجلس الأكاديمية وهي الرواد والمرأة وشباب الباحثين الأفارقة.

 

وأشاد د. مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا بحصول أحد أساتذة وعلماء الجامعة على هذه الجائزة المرموقة، والتي جاءت تكليلًا لجهوده التي بذلها وثمرة لأبحاثه العلمية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وتحليه المياه ، نظرًا لدورها الكبير في التنمية المستدامة في كافة قطاعات الاقتصاد المصري، وفقًا لإستراتيجية رؤية مصر 2030، التي تتجه إلى الاستفادة من الأبحاث التطبيقية للطاقة، والمساهمة للتحول إلى اقتصاديات الطاقة المتجددة بمصر، وتشجيع الاستثمار في هذا المجال، متمنيا له دوام التقدم والرقي وإثراء حركة البحث العلمي.

ترشيحاتنا