الجامعة العربية تطالب بتعزيز التعاون المشترك بين العرب في الرياضة

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

 

أعربت جامعة الدول العربية، عن تطلعها لتعزيز التعاون العربي المشترك في مجال الرياضة، مشددة على اهمية تمكين الشباب علي جميع المستويات.


 
جاء ذلك خلال الكلمة التي القتها السفيرة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد للجامعة العربية للقطاع الاجتماعي، خلال اعمال الدورة (42) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب التي انطلقت اليوم بمقر الجامعة العربية برئاسة المغرب.


 
ونوهت أبو غزالة بأهمية الرياضة باعتبارها تدخل في جميع القطاعات، داعية الي ضرورة اقامة الانشطة الشبابية والرياضية في الدول العربية والاستمرار في تنظيمها لخدمة شباب المنطقة.


 
وأشارت إلى أن من أهم أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 هي الاهتمام بالرياضة، وكذلك مواجهة الفقر وخلف فرص عمل للشباب لتقيليل نسب البطالة.


 
من جانبها، دعت المملكة المغربية إلى تعزيز العمل المشترك لبناء قدرات الشباب بإعتبارها مسئولية جميع الفاعلين في الدول العربية، وذلك لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.


 
ودعا السفير أحمد التازي مندوب المغرب لدي جامعة الدول العربية في كلمة المملكة المغربية التي تترأس أعمال الاجتماع، إلى ضرورة العمل علي الحفاظ على الهوية العربية وهوية الشباب العربي أمام اجتياح التكنولوجيا الغربية.


 
وأكد أهمية الانخراط في العمل التطوعي لخدمة بلداننا، مضيفا أنه يجب أن نتفهم خصوصيات شبابنا وأبنائنا.