محافظ سوهاج يبحث مع ممثل منظمة الفاو زراعة أسطح المنازل

محافظ سوهاج اثناء استقباله ممثل الفاو
محافظ سوهاج اثناء استقباله ممثل الفاو

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، الدكتور حسين جادين ممثل منظمة الأغذية والزراعة "فاو" التابعة للأمم المتحدة، والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التغذية، وتدريب الكوادر البشرية، لتطوير الزراعة، بحضور الدكتور عمر الحادي المستشار العلمي للمحافظة، وذلك بديوان عام المحافظة.

وأعرب محافظ سوهاج عن تقديره للمنظمة والقائمين عليها، لما يبذلونه من جهود لخدمة الزراعة والصناعة.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن اللقاء تناول مشروع زراعة أسطح المنازل، لتوفير الخضروات الطازجة وخاصةً لطلاب المدارس، بالإضافة إلى تدريب الشباب والسيدات على تلك الزراعة.

وأشار التوني أن المشروع يهدف إلى انتاج الغذاء فى المنزل كمصدر لزيادة الدخل وتغيير السلوك التغذوي، بالإضافة إلى التواصل وبناء القدرات لتحسين الأمن الغذائي، فضلاً عن منح القروض الدوارة لإنشاء مشروعات صغيرة تخدم التغذية.

يذكر أن المشروع يستهدف الشباب والسيدات لتدريبهم على زراعة أسطح المنازل، وتنفيذ المدرسة الحقلية على مرحلتين موسم صيفي، وأخر شتوي، بالإضافة إلى المطبخ التغذوي التعليمي، وتدريب الفتيات داخل قرى المشروع المستهدفة، فضلاً عن التصنيع الغذائي، حيث يستهدف المشروع تدريب الفتيات على التصنيع الغذائي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

ترشيحاتنا