رئيس البورصة: تحديات كبيرة تواجه أسواق المال العربية

محمد فريد رئيس البورصة المصرية
محمد فريد رئيس البورصة المصرية

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، والرئيس الحالي لاتحاد البورصات العربية، إن هناك العديد من التحديات التي تواجه أسواق المال العربية، مشيرا إلى ان أبرز التحديات هو انخفاض أعداد الشركات الرائدة المدرجة في البورصات، وضرورة العمل على جذب مزيد من الشركات. 

 


وأوضح فريد، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي العاشر لاتحاد البورصات العربية، الذي يعقد اليوم بالقاهرة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، أن القدرة على المنافسة من التحديات الأخرى التي تواجه البورصات في المنطقة العربية، ما يوجب أهمية العمل على مجابهة ذلك من خلال منتجات جديدة وأدوات، كالمشتقات المالية.

 


وتابع فريد، أن غالبية الأسواق العربية لديها من التشريعات التي تمكنها من الوصول إلى مستوى البورصات العالمية، مشير إلى وجود تشريعات شاملة للعديد من الأدوات، والأسواق المالية، ولا يتبقي سوف العمل على تفعيلها.


وأكد على أهمية العمل علي االتواصل المستمر بين الأسواق وتبادل الخبرات، وتشجيع وخلق جيل جديد من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال، مشير الي ضرورة مساعدة هذه النوعية من الشركات علي النمو من خلال البورصات.

 


وأوضح أن التعاون مع جميع البورصات من هلال اتحاد البورصات العربية، وذلك لإيجاد حلول لتطوير البورصات العربية ورفع معدلات التداول، وهو ما يستوجب ضرورة زيادة المعروض من المنتجات والشركات، والتي سوف تساهم في جذب مستثمرين جدد.


وأكد على أهمية تطوير المؤسسات والرقباء، لتطوير أسواق المال العربية والتي تتمتع بامكانيات كبيرة تمكنها للوصول إلى نطاق الأسواق المتقدمة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم