وكالة المخابرات الأمريكية تعتزم الانضمام إلى إنستجرام

وكالة المخابرات الأمريكية CIA
وكالة المخابرات الأمريكية CIA

قالت "جينا هاسبل" مديرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية  CIA، إن الوكالة سوف تطلق قريبًا حسابًا جديدًا لها على خدمة مشاركة الصور والفيديوهات إنستجرام، وبأن الأخيرة تعمل على مساعدتهم على ذلك.

وخلال خطاب ألقته هاسبل يوم الخميس الماضي أمام حشد من الطلاب في جامعة أوبورن بولاية ألاباما الأمريكية، قالت: إن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ستحصل قريبًا على حساب على إنستجرام، التي ستكون ثالث موقع للتواصل الاجتماعي للوكالة حضور عليه، بعد فيسبوك وتويتر.

وليس من الواضح متى سيتم إطلاق الحساب رسميًا أو ما سيكون الغرض منه، ولكن وفقًا لموقع mashable التقني ، هناك بالفعل صفحة  مليئة برموز عشوائية في انتظار إصدارها للجمهور.

وصرح المتحدث باسم إنستجرام المملوكة لشركة فيسبوك  لموقع  The Verge المتخصص في الأخبار التقنية، قائلاً: "لقد عمل فريقنا مع CIA، كما يفعلون مع العديد من الشركاء، لتقديم أفضل الممارسات والتوجيه إذا ما تعلق الأمر بإطلاق حساب إنستجرام".

يُشار إلى الوكالات الفيدرالية الأمريكية الأخرى، مثل: مكتب التحقيقات الفيدرالي  FBI، تملك بالفعل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك إنستجرام.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي