في ختام ماراثون الاستفتاء..مسيرات حاشدة للأزهر والكنيسة في جنوب سيناء

مسيرات حاشدة للأزهر والكنيسة بجنوب سيناء في اليوم الاخير للاستفتاء
مسيرات حاشدة للأزهر والكنيسة بجنوب سيناء في اليوم الاخير للاستفتاء

شهدت مدينة رأس سدر خروج المئات في أكثر من مسيرة جابت شوارع وميادين المدينة.
وخرج العشرات من كنيسة ماري جرجس وماري مارينا بقيادة الانبا أبانوب البرموسي مؤيدة للتعديلات الدستورية، وحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في تجمع قبطي تلاحم مع إخوانهم المسلمين، حاملين لافتات مؤيدة للتعديلات الدستورية.
 ورفع المواطنون الأعلام، مرددين الشعارات الوطنية، وجابت المسيرة أنحاء المدينة وانتهت بمقار اللجان للإدلاء بأصواتهم وفي عرس ديمقراطي شهدت مدينة طور سيناء أكثر من مسيرة ضمت آلاف العاملين بالتربية والتعليم والمنطقة الأزهرية والصحة وحزب مستقبل وطن جابوا شوارع وأحياء المدينة وانتهت بمقار اللجان.


وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. 


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا