شاب مبتور الذراعين يدلي بصوته بقدمه بالغربية

في اليوم الاخير ..اقبال غفير في الغربية
في اليوم الاخير ..اقبال غفير في الغربية

زغاريد وطبل ومزمار أمام اللجان الانتخابية وإقبال السيدات تاريخي، لجان الوافدين تكتظ بالمواطنين .. ولجان شعبية تطوف أرجاء محافظة الغربية لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

ويأتي ذلك وسط تزايد إقبال المواطنين بمحافظة الغربية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في اليوم الأخير للتصويت، حيث شهدت اللجان إقبالا من المواطنين خاصة العمال والموظفين.

 

كما شهدت اللجان إقبال السيدات في المدن والقرى وكذلك الشباب وكثفت اللجان الشعبية من تواجدها لنقل المرضى بسيارات الإسعاف إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية وذلك بعد توجيهات اللواء هشام السعيد محافظ الغربية للإسعاف ومديرية الصحة بنقل أي مريض يبدي رغبته في الذهاب إلى اللجان والإدلاء بصوته وذلك بالتعاون مع قوات تامين اللجان من الجيش والشرطة وشهدت إحدى لجان المحلة قيام شاب من ذوي الإعاقة مبتور الذراعين بالإدلاء بصوته في التعديلات مستخدمًا قدمه في إصرار علي القيام بواجبه تجاه وطنه والإدلاء بصوته وأكد انه يفعل ذلك بدافع الوطنية والحب الشديد لوطنه ودولته المصرية.

 

كما قام عدد من المواطنين بالتطوع وتخصيص بوفيهات للمشروبات المجانية أمام اللجان في العديد من القرى في المحافظة من اجل تقديم المشروبات للمواطنين، كما أن إقبال الفلاحين في القرى كان متزايد بشكل كبير وذلك رغم الانشغال الآن بموسم حصاد القمح والكتان، كما شهدت لجان أخرى قيام بعض كبار العائلات في القرى بجلب الفرق الشعبية والطبل والمزمار أمام اللجان كنوع من الاحتفاليات بالمشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية.

 

في مدينة المحلة الكبرى استقبلت اللجان آلاف المواطنين منذ الصباح حيث تم فتح جميع اللجان في موعدها في التاسعة صباحا دون أي تأخير في أي لجنة وكان الإقبال مرتفع للغاية حيث استمر إقبال عمال شركة الغزل والنسيج بالمحلة علي التصويت في اللجان وعمال شركة النصر للغزل والنسيج، كما توافد عمال مصانع القطاع الخاص وشهدت اللجان إقبالا ووقوف المواطنين في الطوابير أمام اللجان.

 

والتقت بوابة أخبار اليوم بالشاب محمود محمد صبحي بلجنة مدرسة النصر بقرية بطينة مركز المحلة وهو شاب مبتور الذراعين وقام بالإدلاء بصوته في التعديلات الدستورية بقدمه.

 

وأكد انه قام بذلك بدافع الوطنية ورغبته في استقرار الدولة واستقرار الأمن والأمان ومحاربة الإرهاب وقال انه يدرس لغات وترجمه في جامعة الأزهر وانه من المتفوقين دراسيًا وانه يدلي بصوته دائما في الاستحقاقات الانتخابية وانه يتمني من الشباب المشاركة بكثافة في الإدلاء بأصواتهم والذهاب إلى اللجان من اجل أن نعطي إلى العالم صورة مشرفة عن مصر.

 

وشهدت اللجان في مدينة طنطا إقبالا كثيفا في اليوم الأخير خاصة من الشباب من طلاب الجامعة ومن الموظفين .. والتقت بوابة أخبار اليوم مع حسنية فرج عبد الفتاح 72 سنة التي بالرغم من كبر سنها ومرضها إلا أنها كانت حريصة على الإدلاء بصوتها في التعديلات الدستورية التي يتم الاستفتاء عليها

 

وأمر المحافظ بتوفير سيارة إسعاف لها ونقلها إلى اللجنة الانتخابية وبالفعل بمساعدة قوات الجيش الموجودة لتأمين اللجنة تم مساعدتها علي الإدلاء بصوتها في الاستفتاء وإعادتها إلى بيتها مرة أخرى .. وقالت الحجة حسنية أن أمنيتها أن ترى مصر في أفضل حال ممكن أن ترى أولادها والشعب المصري يعيشون في مستقبل أفضل في ظل وجود رئيس يحبه المصريين جميعا وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

كما نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا  مسيرة بعنوان «اعمل الصح .. انزل شارك» لدعم الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمشاركة ما يزيد عن ٢٠٠٠ طالب وطالبة .

 

وأكدت د. عزه الوسيمي عميد الكلية، على أهمية هذه المسيرات في نشر الوعي لدى طلاب وطالبات الكلية لدعم انتمائهم وولائهم للوطن، والتأكيد على دورهم الفاعل  في تمثيل الوطن.. وأضافت «الوسيمى» أن هذه التعديلات ضرورة للاستقرار وبما يدعم مسيرة البناء والمحافظة على مكتسبات الوطن التي تحققت في الفترة السابقة من أجل استكمال مسيرة الأمن والأمان والحفاظ علي كيان الدولة المصرية.