عاجل| الأرصاد تحذر من طقس الربيع وهذه نصائحها للمواطنين

عاجل الأرصادتوضخ طقس أعياد الربيع وتقدم تحذيرات ونصائح للمواطنين
عاجل الأرصادتوضخ طقس أعياد الربيع وتقدم تحذيرات ونصائح للمواطنين

قال د. أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية إن من المتوقع إن تتعرض البلاد خلال فترة أعياد الربيع وعيد شم النسيم خلال الفترة من الأربعاء ٢٤ أبريل لموجة حارة تستمر حتى الاثنين ٢٩ أبريل على الأقل. 


وأكد عبد العال في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن درجات الحرارة ترتفع عن المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا التوقيت من العام بقيم تتراوح من ٣ _ ٤ درجات مؤوية ليسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء وشمال سيناء و شمال الصعيد ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا. 


وأكد عبد العال أن الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة و شمال الصعيد وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

 
وأوضح عبد العال في تصريحاته، أنه  بصفه عامة فإنالأجواء تسمح بالخروج للمنتزهات و الحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية و الشواطئ المطلة عليها وقضاء أحلى الأوقات علة ضفاف نهر النيل.


 ونصح عبد العال المواطنين المتوجهين إلى السواحل الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري في الصباح الباكر الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة الشبورة المائية.


 ونصح عبد العال المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة بدون واقي رأس كما نصح بزيادة معدلات شرب الماء على مدار اليوم للحد من الشعور بالحر. وأكد عبد العال أن من المتوقع إن تتراوح درجات الحرارة العظمى على محافظات الوجه البحري و القاهرة من 30 إلى 34 درجة مئوية.