مستشار الرئيس اليمني: السلام الزائف مع الحوثيين يتسبب في استمرار الحرب

عبد الملك المخلافي
عبد الملك المخلافي


 وصف عبد الملك المخلافي مستشار الرئيس اليمني ووزير الخارجية السابق، عملية السلام مع مليشيا جماعة الحوثي ب"الزائفة"مؤكدا أنها السبب في استمرار الحرب التي تشهدها البلاد. 

وأعرب المخلافي، في مقابلة خاصة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم، عن اقتناعه بأن الترويج لعملية سلام زائفة مع الحوثيين تتسبب في استمرار واندلاع الحرب في اليمن.

وأضاف المسئول اليمني أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث تجاهل قضية المعتقلين رغم وجود اتفاق واضح بشأنها، مؤكدا في الوقت نفسه أن الحكومة اليمنية قدمت تنازلات عديدة من أجل تحقيق تقدم في بناء السلام في البلاد.

واتهم المخلافي منظمات الأمم المتحدة بالتقصير في واجبها الإنساني والقانوني تجاه الشعب اليمني، مشددا على ضرورة انتهاء الحرب في اليمن.

كان مارتن جريفث، قد أكد في وقت سابق أن "الحل السياسي في اليمن لا يزال قائما، وأن الحرب لا يمكن أن تنوب أبدا عن السلام"، مشيرا إلى أن محنة الشعب اليمني زادت كثيرا خلال هذه الفترة التي تمر بها البلاد.

ووفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه في ستوكهولم في ديسمبر الماضي، يتعين على الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي سحب القوات من مدينة الحديدة وموانئ المدينة والصليف ورأس عيسى شمال غربي اليمن.