التعديلات الدستورية 2019| انتهاء أعمال فرز وحصر الأصوات في لبنان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت السفارة المصرية في لبنان، مساء اليوم الأحد، من أعمال الفرز والحصر العددي لأصوات المواطنين المصريين الذين شاركوا في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقر لجنة الاقتراع في السفارة ببيروت، وتم إرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات. 


وقام أعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة، في ختام اليوم الثالث والأخير للاقتراع، بإجراء أعمال الفرز وحصر بطاقات إبداء الرأي، وتحديد إجمالي من أدلوا بأصواتهم على مدى الأيام الثلاثة، وبيان أعداد الأصوات الصحيحة والباطلة، ثم إثبات أعداد الموافقين على التعديلات الدستورية وغير الموافقين وذلك من واقع الأصوات الصحيحة، وإثبات تلك الأرقام بصورة تفصيلية بمحضر الإجراءات.

وكانت لجنة الاقتراع بمقر السفارة قد فتحت أبوابها أمام المواطنين المصريين من الجالية المقيمة وكذلك من تصادف وجودهم في لبنان خلال فترة الاقتراع، وفقا للمواعيد المقررة من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، على مدى أيام الجمعة والسبت واليوم الأحد.

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة الوحيدة المخولة قانونا بإعلان الأرقام والنتائج المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية كافة، ومن بينها الاستفتاءات، وتقوم بإعلانها في ختام عملية الاقتراع برمتها على نحو تفصيلي.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم