المتحدث باسم الجيش الليبي: «طوفان الكرامة» حرب شاملة على الإرهاب

اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي
اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي


أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أن عملية "طوفان الكرامة" التي ينفذها الجيش الوطني الليبي تعد حربا شاملة على الإرهاب بكل أشكاله وألوانه.

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، بشأن مجريات الأوضاع العسكرية في عملية (طوفان الكرامة) الهادفة لتحرير العاصمة طرابلس  "ضربات الجيش دقيقة ومحدودة وتتفادى المدنيين في طرابلس"، مؤكدا قدرة القوات على حماية المدنيين.

وأضاف أن قوات الجيش لا تزال تخوض معارك كبيرة حول العاصمة طرابلس، مؤكدا أن القوات دحرت العدو في منطقة العزيزية.

وكشف أن الجيش رصد قوائم لقتلى مليشيات طربلس خلال المعارك الجارية والتي تشمل عناصر أجنبية.

وكشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أن طائرات الجيش نفذت عدة غارات ناجحة ضد المليشيات المسلحة، مؤكدا أن الغارات حققت إصابات مباشرة للعدو.

وقال المسماري إن المليشيات الإرهابية تقوم بتخزين آلياتها العسكرية في المناطق السكنية بطرابلس، مؤكدا أن هناك خطة من قبل قوات الجيش لاستهداف هذه المخازن بعيدا عن المدنيين.

ولفت إلى استخدام المليشيات المسلحة للمدنيين دروعا بشرية بدأ خلال المعارك الجارية على أطراف العاصمة.

وعرض المتحدث باسم الجيش الليبي العديد من الصور واللقطات التي تظهر تجنيد أجانب في المليشيات المسيطرة على العاصمة، مشيرا إلى أن معظم العناصر عائدة من سوريا وتركيا للانضمام في القتال ضد الجيش الليبي.

وقال إن "العدو لا يستطيع العودة مرة أخرى إلى المناطق التي يخسرها في المعارك مع قوات الجيش"، مؤكدا أن تمسك المليشيات باستمرار الحرب مسألة وقت وستنهار قريبا.