عن دعوته للمشاركة بالاستفتاء.. الشيخ راضي: من رأى منكم منكرا فليغيره

خلال إدلاء الشيخ ماجد راضي بصوته
خلال إدلاء الشيخ ماجد راضي بصوته

أدلى الشيخ ماجد راضي، مدير إدارة أوقاف شرم الشيخ، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مع معظم الأئمة والعاملين بالإدارة في مدينة شرم الشيخ، من أجل مصلحة واستقرار مصر.

وأوضح «راضي» خلال تصريحه لـ«لبوابة أخبار اليوم»، أن الله تعالى أمرنا بالجد والاجتهاد والحرص والسعي على ما فيه مصلحة البلاد والعباد، وهو ما أكد عليه نبيه الكريم بقوله: «من رأى منكم منكرا فليغيره بيده..»، لذا الإيجابية لابد وأن تكون من صفات كل مسلم لأن النبي صلي الله عليه وسلم كان إيجابيا في كل أطوار حياته وعلمنا أن الإيجابية معناها المشاركة، والمشاركة معناها المسئولية وأن كل إنسان مسئول تجاه دينه ووطنه.

 

وأضاف الشيخ ماجد راضي، أن الإيجابية لها أثرها الفعال في كل دول العالم، أما السلبية فإنها سبب رئيسي لانتشار الأفكار الهدامة التي يتربي عليها هؤلاء الإرهابيين المخربين، موجها رسالة لكل مصري: « كن إيجابي وقاوم الإرهاب والجهل والسلبية، كن إيجابي بالعلم وفهم طريق النور، شارك برأيك وبصوتك تحمل المسؤلية».

 

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجرى التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن، وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

 

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.