صور| أصحاب القدرات الخاصة يتصدرون المشهد في ثاني أيام الإستفتاء بالإسكندرية

ذوي القدرات الخاصة يتصدرون المشهد في ثاني أيام الإستفتاء بالإسكندرية
ذوي القدرات الخاصة يتصدرون المشهد في ثاني أيام الإستفتاء بالإسكندرية

شهدت مراكز الاقتراع في الإسكندرية، توافد عدد من ذوي القدرات الخاصة، للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ففي منطقة سيدي جابر، توافد المواطنون على مقار اللجان للادلاء بأصواتهم فيما تصدر المشهد ذوي القدرات الخاصة، إيمانا منهم بأهمية المشاركة الإيجابية في الإستحقاق الدستوري.

وقال وليد أحمد إسماعيل، موظف، إنه يشارك في غالبية الاستحقاقات الدستورية سواء انتخابات الرئاسة أو البرلمان أو حتى الاستفتاء على الدستور.

وأضاف إن المادة 244 من الدستور كفلت حقوق ذوي القدرات الخاصة لذلك هو متفائل بأن التعديلات الدستورية ستكون في صالح المواطن المصري لأن ذوي القدرات الخاصة جزء من المجتمع.

وثمن إسماعيل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بذوي القدرات الخاصة، قائلا:«اللي عمله الرئيس معانا محصلش قبل كدا ومش هيحصل واحنا بنشكره"، مطالبا بتنفيذ المادة رقم 10 من القانون 2018 الخاص بذوي القدرات الخاصة».

بدوره قال النائب البرلماني حسني حافظ، إن اليوم الثاني للاستفتاء على الدستور يسير بشكل جيد في دائرة سيدي جابر، مضيفا، إن اليوم الأول كان عرس ديموقراطي ومشاركة الناس كانت بمثابة رصاصة في قلب كل إرهابي وحاقد على الوطن.

وأشار حافظ، إلى أن السيدة المصرية دائما ما تكون في الصفوف الأمامية لأي إستحقاق دستوري، وهو ما شاهدته بالأمس واليوم خلال جولاتي على مراكز الاقتراع.

وتابع: «كنت متخوف من عدم مشاركة الشباب في التصويت ولكني تفاجئت بتوافد أعداد كبيرة منهم خاصة الفتيات لإيمانهم بدورهم الوطني في في المشاركة ونحن لا نفرض رأينا على أحد سواء بقبول أو رفض التعديلات الدستورية ولكن المشاركة في حد ذاتها واجب وطني على كل مصري».

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم