التعديلات الدستورية 2019| رئيس مجلس القضاء الأعلى يدلي بصوته في الاستفتاء

رئيس مجلس القضاء الأعلى يدلي بصوته في الاستفتاء
رئيس مجلس القضاء الأعلى يدلي بصوته في الاستفتاء

أدلى المستشار مجدي أبو العلا رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة النقض، اليوم الأحد، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة الأزبكية الإعدادية.


وأكد المستشار محمد رضا حسين نائب رئيس محكمة النقض ومستشار رئيس المحكمة للعلاقات العامة والإعلام، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط ،على هامش مشاركته في الاستفتاء، إن القضاة هم سدنة العدالة، وجنود في خدمة شعب مصر، لا يتأخرون عن تلبية طلبات الشعب في أي تحرك ديمقراطي، مشيرًا إلى أن إشرافهم على الاستفتاء يجري بنفس كفاءة نزاهة نظرهم للقضايا التي يباشرونها في محراب العدالة.


ووجه نائب رئيس محكمة النقض، كلمة للشعب المصري يطالبه فيها بالمشاركة الإيجابية في الاستفتاء على تعديل الدستور، مؤكدًا أن تلك الأيام بمثابة عرس ديمقراطي جميل يزف البلاد إلى العلا لتصبح مصر أعظم.

 


يذكر أن، الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، يجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي، وتستمر حتى يوم غد وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية، ويحق لـ61 مليون 344 ألف 503 ناخبا وناخبة التصويت في الاستفتاء، وهو إجمالي المواطنين البالغين 18 عامًا.

 


ويشمل الاستفتاء، على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس هم الفصل الأول والثاني.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم