مقتل شخصين في انفجار سابع بالقرب من حديقة الحيوانات بسريلانكا

مقتل شخصين في انفجار سابع بالقرب من حديقة الحيوانات بسريلانكا
مقتل شخصين في انفجار سابع بالقرب من حديقة الحيوانات بسريلانكا

 

أعلنت أسيلا جوناواردينا مديرة مستشفى كالوبويلا التعليمي، اليوم، الأحد، عن مقتل شخصين إثر انفجار سابع وقع بالقرب من حديقة حيوان ديهويلا بسريلانكا. 


وذكرت صحيفة (صنداي تايمز) السريلانكية، أنه تم الإبلاغ عن الانفجار وهو السابع قبل قليل بالقرب من حديقة حيوان ديهويلا، ما دفع السلطات إلى اغلاقها مؤخرا. 


ووقعت 6 الانفجارات في كنيسة سانت أنتوني بكولومبو وكنيسة سانت سيباستيان في بلدة نيغومبو إلى شمال العاصمة، وكنيسة ثالثة تقع في باتيكالوا (الشرق)، إلى جانب 3 فنادق فخمة.


وفي بريطانيا، أدانت رئيسة وزراء تيريزا ماي تفجيرات سريلانكا، قالت ماي - في تغريدة عبر موقع التدوينات المصغرة (تويتر) أوردتها قناة (سكاي نيوز) البريطانية - إنه "يجب أن نتكاتف للتأكد من أنه ليس هناك من يمارس دينه بخوف"، معربة عن تعاطفها مع المتضررين جراء الهجمات.


وفي روسيا، عبر الرئيس فلاديمير بوتين عن تعازيه لنظيره السريلانكي مايثريبالا سيريسينا، على خلفية الانفجارات، وقال بوتين- في برقية التعزية على موقع الكرملين الإلكتروني- "أؤكد أن روسيا كانت ولا تزال شريكا وثيقا لسريلانكا في مكافحة خطر الإرهاب الدولي..وتشارك بلادنا أقارب وذوي القتلى في حزنهم، وتأمل بالشفاء السريع لكل المصابين".


كما عبر الرئيس الروسي عن أمله بمعاقبة منظمي ومنفذي هذه الجريمة الوحشية التي تم ارتكابها أثناء الاحتفال بعيد الفصح.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم