التعديلات الدستورية 2019| وزير العدل: المشاركة في الاستفتاء واجب وطني

وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم يدلي بصوته في التعديلات الدستورية
وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم يدلي بصوته في التعديلات الدستورية

أدلى وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، صباح اليوم الأحد 21 أبريل، وذلك بمدرسة الشهيد أحمد مصطفى بحي الدقي بمحافظة الجيزة.

وصرح وزير العدل عقب الإدلاء بصوته، بأن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني ومظهرا من مظاهر الديمقراطية أمام العالم أجمع، وان ما تشهده لجان الاقتراع من إقبال جموع المواطنين سواء في الخارج أو الداخل لدليل قاطع على وعي الشعب المصري وتصميمه على استكمال مسيرة التقدم والازدهار، كم ثمن سيادته الدور الوطني الذي يلعبه القضاة وأعضاء الجهات والهيئات القضائية في الإشراف القضائي على عملية الاستفتاء، مؤكدا انتظام عملية الاقتراع بجميع اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية منذ أول.
كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. 
ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.
وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.
وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم