جامعة عين شمس تفوز بأغلب «جوائز مهرجان إبداع»

مهرجان إبداع
مهرجان إبداع

حصدت جامعة عين شمس، العديد من  جوائز المجالات الفنية المختلفة ضمن فعاليات الموسم السابع لمهرجان إبداع الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مصر العربية، وإشراف وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحى.

واستطاعت جامعة عين شمس برئاسة د. عبد الوهاب عزت، و اشراف ا.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  و  بمجهود أبنائها ورعايتها الكاملة لأبنائها الموهوبين من التربع على قمة المسابقات الفنية والاحتفاظ بمكانتها التي حققتها بين الجامعات المصرية في منافسات المواسم الستة السابقة من مهرجان إبداع حيث حصدت الجوائز التالية:

جائزة المركز الأول في مجال الأفلام القصيرة للطالبة أمل أشرف
جائزة المركز الأول في مجال الفنون الشعبية كما حصل 
مدرب المنتخب حسن شحاتة على جائزة أفضل تصميم وأيضاً حصلت الطالبة دينا أشرف على جائزة أفضل مؤدية حركة.
جائزة المركز الثاني في مجال العزف الجماعي لمنتخب الجامعة بقيادة المايسترو معتز متولي،
 كما حصل الطالب وسيم طارق على جائزة المركز الثاني في العزف الفردي.
جائزة المركز الثالث في مجال الغناء الجماعي لمنتخب الجامعة للكورال بقيادة المايسترو محمود وحيد.
جائزة المركز الثالث في مجال الإنشاد الديني لمنتخب الجامعة بقيادة المايسترو محمود وحيد
جائزة المركز الثاني في مجال مسرح الهواة للعرض المسرحي (تريفوجا) لفريق تمثيل كلية الحاسبات والمعلومات تأليف محمد زكي، وإخراج الطالب عادل مبروك.
جائزة المركز الثاني في مجال مسرح المتخصصين للعرض المسرحي (أصحاب السعادة) لفريق تمثيل قسم الدراما والنقد المسرحي بكلية الآداب من إخراج الطالب محمد هشام الذي حصل بدوره على جائزة المركز الثاني كأفضل مخرج، كما حصلت الطالبة تغريد النجار على جائزة المركز الثاني كأفضل ممثلة وأيضاً حصل الطالب شريف إسماعيل على جائزة المركز الثالث كأفضل ممثل.

وخلال الحفل الكبير الذى نظمته وزارة الشباب والرياضة سلم الدكتور أشرف صبحي جوائز جامعة عين شمس إلى الدكتور تامر عبد المنعم راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

يذكر انه تنافس على مدار ثلاثة أشهر كاملة  أكثر من 145 جامعة ومعهد عالي وأكاديمية حكومية وخاصة في 23 مجال تسابق فني وعلمي وثقافي وغيره منافسة قوية تبادل خلالها الطلاب الخبرات والتجارب والافكار واستمتع الجميع بإبداع فكرى و فنى وثقافى راقى.