التعديلات الدستورية 2019| الطيار أحمد عادل يتفقد لجان الاستفتاء بمطار القاهرة

المهندس الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
المهندس الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

تفقد المهندس الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران سير التجهيزات داخل لجان التصويت المخصصة بمطار القاهرة الدولي، تيسيرا على العاملين بقطاع الطيران والركاب المسافرين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

حرص العاملون بالشركة الوطنية مصر للطيران على التوجه إلى المقار الانتخابية، بمطار القاهرة الدولي للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

كان مطار القاهرة، قد أعلن تجهيز مقارين للجان الاستفتاء، وذلك في إطار استعدادات شركة ميناء القاهرة الجوي للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتيسيرا على الوافدين من ركاب ومودعين ومستقبلين والعاملين بالمطار من غير المقيمين بالقاهرة، للإدلاء بأصواتهم.

وتقع اللجنة الأولى بمنطقة الوصول بمبنى الركاب رقم (1)، والثانية بمنطقة الوصول بصالة الرحلات الموسمية، وقد تم تزويدهما بكافة الاحتياجات اللازمة.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم دعت الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين في الداخل.

يذكر أن عدد المراكز الانتخابية للاستفتاء على الدستور يبلغ 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، ويعاونهم حوالي 120 ألف موظف.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا