التعديلات الدستورية 2019| نائب محافظ البحر الأحمر تدلي بصوتها في الاستفتاء

الدكتورة يسرا عطية - نائب محافظ البحر الأحمر
الدكتورة يسرا عطية - نائب محافظ البحر الأحمر

أدلت الدكتورة يسرا عطية، نائب محافظ البحر الأحمر، بصوتها فى لجنة ١١ بمدرسة رجاك في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأكدت أن المشاركة واجب وطنى على كل مصرى فلم يعد هناك مجال للسلبية فلابد من إبداء الرأى فيما يخص مستقبل وطننا من أجل غد أفضل للجميع.

وأشادت بدور المراة المصرية فى المشاركة السياسية فى السنوات الأخيرة وأكبر دليل تواجدها اليوم من الصباح الباكر فى طوابير أمام لجان الاستفتاء لإيمانها الكامل بحقها كمواطنة مصرية فى المشاركة فى رسم الخريطة السياسية لمستقبل بلدها، وأن صوتها أصىبح له قيمة.

وذكرت أن الخمس سنوات الأخيرة تعد من أزهى عصور المرأة المصرية بانحياز القيادة السياسية لها وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لدورها وجهدها وإيمانه بقدراتها بالأداء الجيد فى كل مكان فارتفع عدد من تقلدن منصب الوزير ولأول مرة يصبح لدينا ٧ وزيرات بالإضافة لمحافظ سيدة بدمياط و لتعيين خمسة نائبات للمحافظين وتكريم صاحبات الإنجازات فى كافة المجالات.

وأشارت إلى أن المرأة المصرية شعرت بهذا الاهتمام والتقدير فارتفعت نسبة مشاركتها السياسية من خلال إصرارها على التواجد فى كل عرس ديمقراطى سواء انتخابات أو استفتاء لتحقيق الاستقرار والأمن والأمان والنهوض بمصرنا الحبيبة.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم