التعديلات الدستورية 2019| توفيق عكاشة يدعو للاستفتاء لهذه الأسباب

الإعلام توفيق عكاشة
الإعلام توفيق عكاشة

قال الإعلام توفيق عكاشة، إنه لولا نزول الشعب المصري في الشوارع خلال ثورة 30 يونيو، ما كانت القوات المسلحة المصرية تحركت وتدخلت لإنقاذ البلاد من يد جماعة الإخوان الإرهابية الذين سيطروا على حكم مصر.

 وشدد «عكاشة» خلال تقديم برنامجه "المصري اليوم"، على قناة "الحياة"، على أن الأمريكان وعدوا الإخوان خلال سيطرتهم على مقاليد الأمور في البلاد أنهم سيتدخلون بقوات عسكرية، حال وجود انقلاب عسكري عليهم، وتابع:"ولكن عندما وجدوا أكثر من 35 مليون مصري في الشوارع تراجع الأمريكان عن التدخل العسكري خوفاً من الصدام مع الشعب المصري".

وأضاف "عكاشة"، أن جماعة الإخوان الإرهابية تكن كل حقد وعداء للشعب المصري، كونه هو الوحيد الذي أطاح بها من على رأس الحكم بعد فترة طويلة من الزمن ترقبوا الوصول إليها، وتابع:"أنت اللي شلته وضيعت حياته وهو الآن عاوز ينتقم منكم.. وعليه فإن الإخوان بيقولوا لازم نرجع ندمرهم أو أننا نخليهم يولعوا في نفسهم".

وأوضح "عكاشة"، أن جماعة الإخوان لا يستطيعون القول صراحة أنهم ضد الشعب، لأنهم يريدون السيطرة على الحكم والتحكم في مصير العباد والبلاد، وتابع:"هما ميقدروش يقولوا أننا ضد الشعب لأنهم بيقولوا أحنا عاوزين نحكم ولكن يخلوا الرئيس السيسي في الواجهة، ويقولوا أننا ضد السيسي والحقيقة أنهم ضد الشعب.. الإخوان يريدون الانتقام من الشعب لأنه أطاح بهم من السلطة".

وأكد الإعلامي توفيق عكاشة، أن مصر ستدخل على مرحلة صعبة من الهجوم والضغوط الضخمة عقب عيد الفطر المبارك، في حالة عدم خروج المصريين إلى صناديق الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالملايين كما حدث في ثورة 30 يونيو، وتابع:"أقسم بالله أن لم يصل عدد المصوتين على التعديلات الدستورية بنهاية اليوم الثالث لأكثر من 30 مليون لتدفعوا أمام عدم نزولكم دم قلبكم.. ممكن تكون حرب اقتصادية".

واستكمل "عكاشة":"بعد العيد الصغير مصر ستتعرض إلى أشد أنواع الضغوط.. وغصب عنك مش هتقدر تفتح بوقك.. في حالة أن المصريين لم يشاركوا بالملايين ويذهبوا إلى صناديق الاستفتاء في مقر اللجان الانتخابية.. أنا تعبان جداً ويمين الله الذي خلقنا جميعاً وأقسم بالله سنتعرض لضغوط شديدة.. والله العظيم لولا هذا الموقف الخطير ما كنت تحركت لو عطوني مليون جنيه علشان اعمل الحلقة دي وأنا تعبان بالشكل ده والله مكنت جاي.. ولكن أنا جاي لمصر وهاجي لو كنت مكسح".

وأكد "عكاشة"، أن نزول المصريين بالملايين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيمنع بلاء كبيرا سيطال مصر والمنطقة العربية، وتابع:" صدقوني لتشوفوا أيام أسود من شعر رأسكم والبلاد العربية كافة لو لم نخرج بالملايين والأعداد تفوق الـ30 مليون ".
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم