التعديلات الدستورية 2019| سفير مصر بجدة: القنصلية قامت بتسهيل الإجراءات على الجالية

السفير حازم رمضان، قنصل مصر العام بجدة
السفير حازم رمضان، قنصل مصر العام بجدة

أكد السفير حازم رمضان، قنصل مصر العام بجدة، أن اليوم يعد الثالث والأخير للجالية المصرية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من الجالية المصرية.

وأشار رمضان، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، إلى أنه يتوقع إقبالا كثيفا في إدلاء المواطنين المصريين بأصواتهم في آخر يوم من الاستفتاء عن اليومين الماضيين.

وأضاف «رمضان» إلى أن القنصلية المصرية بجدة قامت بتوفير أتوبيسات لنقل المصريين من المناطق البعيدة إلى القنصلية  لتسهيل الإجراءات على المصريين، منوها إلى أن عدد اللجان الأنتخابية وصل إلى 13 لجنة انتخابية بالمملكة العربية السعودية.

وناشد جميع أبناء الجالية المصرية المقيمة بالمملكة العربية السعودية وفي نطاق القنصلية المصرية العامة في جدة ضرورة الحضور والإدلاء بأصواتهم في هذا الاستفتاء والاستحقاق الهام. 

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا