التعديلات الدستورية 2019| جامعة قناة السويس توفر 50 أتوبيسا لنقل الطلاب والعاملين

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

تستمر جامعة قناة السويس في مشاركتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مستوى الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لليوم الثاني على التوالي.

وقام الدكتور طارق راشد رحمي رئيس الجامعة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم بالاجتماع بفريق العمل واللجنة المنظمة لمشاركات المصوتين بالجامعة، حيث أكد على توفير الأتوبيسات بعدد كافٍ، والتي تقوم بنقل المصوتين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية  تيسيرا عليهم.

وأوضح أن الجامعة وفرت ٥٠ أتوبيسا مع تحديد مسارات ونقط انطلاق لها لتسهيل عملها، مضيفا أنه تم توزيع المطويات للتوعية السياسية بالمواد الدستورية والتعديلات التي يتم الاستفتاء عليها.

وذكر رئيس الجامعة، أن الطلاب والعاملين أثبتوا حسهم الوطني، وعدم تفريطهم في حقهم وواجبهم تجاه الوطن منذ اليوم الأول، وهم اليوم يستكملون ما بدأوه بالأمس.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم