التعديلات الدستورية 2019| إقبال كثيف على لجنة المهن التعليمية بوسط القاهرة

لجنه المهن التعليمية بوسط القاهرة
لجنه المهن التعليمية بوسط القاهرة

شهدت لجنة المهن التعليمية بوسط البلد بمحافظة القاهرة في الْيَوْمَ الثاني إقبالا شديدا منذ الصباح الباكر حيث حرص المواطنون على الإدلاء بأصواتهم وسط هتافات تحيا مصر.

وتقدم الصفوف الفتيات والشباب وحرصت الأسر على المشاركة بقوة، ومن جانبه أكد محمد البطاح رئيس اتحاد شاغلي الألفي أن ما يحدث من اصطفاف شعب مصر في الطوابير للتصويت على التعديلات الدستورية هو ملحمة وطنية بكل المقاييس، ونسبة المشاركة تعكس ثقة الشعب المصري في التعديلات الدستورية.

وأكد أنه يتوقع أن المشاركة ستصل إلى نسبة ٨٠% وأكثر، ودعا المصريين إلى المشاركة لاستكمال مسيرة الوطن، لأن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم