في طريقه للإسكندرية.. ثاني ترام مكيف يغادر ميناء أوديسا الأوكراني

 ثاني ترام مكيف يغادر ميناء أوديسا الأوكراني
ثاني ترام مكيف يغادر ميناء أوديسا الأوكراني

أعلن اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، اليوم الأحد، عن شحن ثاني وحدات الترام المكيف، عبر ميناء أوديسا الأوكراني، تمهيدا لنقله إلى ميناء الإسكندرية، بعد نجاح وجدوى تشغيل الترام الأول بخط "سان ستيفانو – رأس التين".

كانت هيئة النقل العام بالإسكندرية قد تسلمت أول ترام مكيف من شركة "TATRA- YUG" الأوكرانية، ويحمل موديله اسم ""K1E6"، منذ شهور، وذلك في إطار عقد توريد يضم 15 ترام بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

وقال "عليوة" إن الترام الثاني من المقرر أن يصل إلى ميناء الإسكندرية في غضون ثلاثة أسابيع، موضحا أن باقي صفقة الترام المكيف ستصل الإسكندرية تباعا خلال العام الجاري، في إطار خطة تحديث أسطول النقل العام بالمدينة الساحلية.

وأشار إلى أن الترام الجديدة تعد أحدث وحدة استخداما للتكنولوجيا المتطورة فى عملية التحكم بالسير أو الفرملة، وستعمل بـ 15 منطقة بالإسكندرية لمسافة تزيد على 58 كيلو مترًا.

وأضاف رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أن سرعة الترام تصل إلى 75 كيلو متر/ الساعة، والعربات مكيفة ومزودة بخدمة إنترنت" WIFI" ونظام التتبع "جى بى إس" وتنقل 140 راكب فى الرحلة الواحدة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم