حكايات| من هم «أولاد الحرام» الذين أشعلوا صراع «Game of thrones» ؟

شخصيات أولاد الحرام في Game of thrones
شخصيات أولاد الحرام في Game of thrones

بالتأكيد صادفك خبر أو منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مسلسل «صراع العروش» أو Game of thrones الأشهر، دون أن تدري لماذا كل هذه الضجة، ولماذا يحدث هذا الصراع الذي جذب الملايين لمشاهدته، الإجابة في هي «أولاد الحرم».


مؤلف المسلسل جورج أر أر مارتن، أظهرا اهتماما كبير بالعلاقات غير الشرعية، وكيف يمكن أن تتسبب في الهلاك أحيانا، إذ أن الأناء غير الشرعيين في المسلسل كانوا شخصيات محورية في الأحداث بل إن الصراع قائم عليهم بالأصل.
 

في البداية لابد أن تعلم أن بطل المسلسل والأمير الموعود لإنقاذ البشر في الأحداث، هو ابن من علاقة غير شرعية وهو «جون سنو»، والذي يجسد دوره الممثل كيت هارينجتون.

 

بحسب الأحداث جون هو ابن غير شرعي لحاكم الشمال نيد ستارك، إلا أن في الجزء السابع تغير الحال، إذ تبين أن جون هو ابن أخت الحاكم والتي تدعى ليانا ستارك، والتي تزوجها ريجار تارغيريان ابن ملك الممالك السبعة في المسلسل.

 
ونشبت ثورة كبيرة بعد هذه الحادثة، إذ أن ما أشيع أن ليانا اُختطفت، وكان هذا بداية الصراع.


 
اقرأ حكاية أخرى| الفولاذ «الدمشقي».. سر نجاة البشر في «صراع العروش»

 

ملك ابن سِفاح


أوصى الملك روبرت براثيون والذي قاد الثورة ضد آل تارغريان، قبل وفاته بتولي نيد ستارك كوصي على الحكم إلى أن يبلغ ولي العهد جوفري الرشد.


اكتشف "نيد" الذي عُين مساعدًا للملك أن ولي العهد ليس ابن الملك وليس من دم آل براثيون، بل هو نتاج سفاح، فحاول ستارك أن يتولى الحكم إلى أن يبحث عن ولي العهد الشرعي، فكان جزائه أن طارت رأسه، لينقلب الشمال على العرش الحديدي، ويزداد الصراع اشتعالا والممالك انقسامًا.


 
تولى المراهق جوفري، الذي أمر بقطع رأس نيد ستارك، الملك وجلس على العرش الحديد، وتسبب في عدة حروب برعونته وتهوره، إلى أن قُتل بالسم في ليلة زفافه، ثم تولى بعده شقيقه تومين – ابن سِفاح أيضا – ثم انتحر بعدما أن قُتلت زوجته على يد أمه.


 

اقرأ حكاية أخرى| عشاق «صراع العروش» تلذذوا بالقتل.. 4 مشاهد وحشية توضح ذلك

 

الوريث ابن غير شرعي


يأتي هنا السؤال فمن هو الوريث الشرعي للعرش الحديدي الذي رحل عنه الملك روبرت، الإجابة هي «الحداد جيندري»، بعد بث مضني توصل نيد ستارك قبل وفاته للشاب الحداد الذي لم يعرف سوى أن أمه كانت بائعة هوى، فكان هو الوريث الشعري للحكم والذي لم يحاول أن يطالب به، بل كان ذلك سبب شقائه ومطاردته.


 


مؤلف المسلسل لم يكتف بهذا كل، بل أن أحد أهم معارك المسلسل سميت بمعركة «أبناء الحرام»، والتي دارت رحاها بين جون سنو ورامزي بولتون الابن غير الشرعي لروس بولتون أحد نبلاء الشمال، والذي خان آلا ستارك لصالح جوفري الملك المراهق، والتي انتهت بانتصار «سنو» في معركة حامية تعد من أفضل مشاهد الحروب التي جسدتها الدراما في تاريخها.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم