«جمعة»: إقبال علماء الأوقاف على التصويت بكثافة «مشهد وطني»

الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن إقبال علماء الأوقاف الكثيف على اللجان للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ٢٠١٩، بحب وروح الجماعة والوطنية، دليل على أن الأوقاف من أهم المدارس الوطنية في مصر.

 

وأضاف، خلال تصريح له، أن «الأوقاف مدرسة وطنية رائدة إلى جانب مؤسساتنا الوطنية العريقة، وهي قواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا الوطنية وأجهزة الدولة الأمنية، والرقابية وأزهرنا الشريف والكنيسة الوطنية وقضائنا الشامخ، وبرلماننا الوطني وإعلامنا الوطني».

 

وأنهى وزير الأوقاف تصريحه، قائلا: «تحيا مصر بأبنائها الشرفاء ومؤسساتها الوطنية وقائدها الحكيم وشعبها الأبي».

 

 

وفتحت مقرات اللجان أبوابها اليوم في تمام التاسعة صباحًا، أمام المواطنين  للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاءات.

 

 

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجرى التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن، وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

 

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم