التعديلات الدستورية 2019| «مكرم»: الخليج والأردن بهما أكبر تواجد للمصريين بالخارج

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن غرفة العمليات التابعة للوزارة ترصد كل تحركات المصريين، للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لافتَة إلى أن الوزارة تلقت 115 استفسارًا حول لوجستيات التصويت حتى الآن، فضلا عن تفاعل الوزارة مع كل الاستفسارات من المواطنين في الداخل أيضاً، حول كيفية المشاركة في التصويت.

وتابعت «مكرم»، خلال كلمة مذاعة على فضائية «extra news»، أن المصريين في كافة دول العالم قاموا بالمشاركة في الاستفتاء، حتى في الدول التي تعاني من عدم الاستقرار، مشيرة إلى أن المصريين في الخارج أثبتوا للعالم أنهم جزء من هذا الوطن، من خلال مشاركتهم في الاستفتاء.

ولفتت «مكرم»، إلى أن وزارة الهجرة رصدت بعض الحملات على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة الاستفتاء، ولكن المصريين لديهم وعي كبير بأهمية المشاركة في هذا الاستفتاء، لبناء مستقبل الوطن، مناشدة كل المصريين داخل وخارج مصر بعدم الإنسياق وراء تلك الحملات المغرضة التي لا هدف لها سوى هز صورة مصر أمام العالم.

وأشارت «الوزيرة» في ختام حديثها، إلى أن الوزارة لا تملي على أحد بالتصويت بنعم أو لا في الاستفتاء، ولكن على كافة المصريين المشاركة في الاستفتاء بما يملي عليه ضميرهم، بعد مشاهدة الأمن والمشروعات التي حدثت في مصر الفترة الأخيرة، مضيفة أن الكتلة التصويتية للمصريين في الخارج تتمركز في دول الخليج والأردن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم