خلال الإدلاء بأصواتهم

صور| قيادات وأئمة الأوقاف: الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني

الشيخ جابر طايع - رئيس القطاع الديني
الشيخ جابر طايع - رئيس القطاع الديني

حرص عدد كبير من قيادات وأئمة الأوقاف على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، خلال اليوم الأول  السبت 20 إبريل.

وضمت لجنة مدرسة «فتحية بهيج » بباب اللوق بمحافظة القاهرة، وعدد كبير من اللجان الأخرى على مستوى الجمهورية حضور واسع لعدد من الأئمة للإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية.

وأكدوا خلال تصريحات على هامش المشاركة في مثل هذه الاستحقاقات والاستفتاء على الدستور أنه واجب وطني، داعين جموع المواطنين للمشاركة الإيجابية في التعديلات الدستورية، والتي تؤكد البعد الوطني لدى كل مصري أصيل.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.