التعديلات الدستورية 2019| كبار السن يحرصون على الإدلاء بأصواتهم بدمياط

كبار السن اثناء الادلاء باصواتهم بدمياط
كبار السن اثناء الادلاء باصواتهم بدمياط

شهدت اللجان الانتخابية بدمياط إقبالا متزايد وتلاحظ إقبال كبار السن بصورة كبيرة حيث أكدت الحاجة عطيات إبراهيم تبلغ من العمر65 عاما حرصها على التواجد منذ الصباح الباكر للتصويت في الانتخابات.

وقالت "أنا نظري ضعيف ومبخرجش من البيت لكن كان لازم اخرج النهاردة علشان خطر مصر والرئيس السيسي لأنه النور بينور طريق مصر وعلشان خاطر أولادي ولازم نقول نعم علشان بلدنا تستقر ويكمل الرئيس انجازته ويعمل مشاريع تشغل ولادنا لأنه أول رئيس يقول حاجة و ينفذها ربنا يحميه وإحنا معاه".


كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. 


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم