التعديلات الدستورية 2019| جامعة المنيا تنقل الطلاب المغتربين للجان الاستفتاء

جامعة المنيا تنقل الطلاب المغتربين للجان الاستفتاء
جامعة المنيا تنقل الطلاب المغتربين للجان الاستفتاء

شهدت معظم اللجان المخصصة لاستقبال الناخبين في المنيا إقبالا كبيرا للسيدات للإدلاء بأصواتهن على التعديلات الدستورية في اليوم الأول.

كما حرص كبار السن على التواجد أمام اللجان قبل مواعيد فتحها أمام الناخبين، وعبر المشاركون عن حرصهم الشديد على المشاركة وأرسلوا برسائل إلى أقاربهم لتحفزيهم على الخروج والإدلاء بأصواتهم.

وشهدت جميع اللجان تواجد شباب أمام المقرات الانتخابية للتسهيل على الناخبين فى معرفة اللجان والأرقام الخاصة بهم منعا للتكدس.

وتابعت غرفة العمليات المركزية للاستفتاء على التعديلات الدستورية بمحافظة المنيا، أعمالها برئاسة اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وبحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام، وتضم غرفة العمليات ممثلين عن القوات المسلحة، وكافة الأجهزة الأمنية، والمديريات الخدمية.

وأكد المحافظ، على ضرورة المتابعة المستمرة للعملية الانتخابية بكافة اللجان، لافتا إلى أن غرفة العمليات المركزية ستعمل على مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرفة العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات.

وأدلى المحافظ بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة الفريق صفي الدين أبو شناف الثانوية بمدينة المنيا، ودعا جميع أبناء المحافظة للتوجه الى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية، لإظهار الوجه الحضاري للشعب المصري.

وأعلن الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا، تخصيص أتوبيسات للتسهيل علي الطلاب المغتربين المقيمين بالمدن الجامعية من محافظات مصر المختلفة لنقلهم للتصويت علي الاستفتاء علي تعديل الدستور بمقار اللجان التي خصصت لهم داخل المحافظة.

وقال إن المدن الجامعية شهدت إقبالاً كبيراً من الطلاب المغتربين للمشاركة في الاستفتاء، لافتاً بأن الجامعة ستقوم بنقل الطلاب تباعاً لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم نظراً لكثافة الأعداد، وتم تكليف طاقم عمل خاص للرد على جميع استفسارات الطلاب وكيفة إجراء التصويت، وتم توجيه النصائح للطلاب باصطحاب الرقم القومي.

وأدلى الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبوقرقاص، بصوته في الاقتراع على التعديلات الدستورية، وذلك بمقر اللجنة الانتخابية في مدرسة ناصف الإسلامية الإعدادية.