محافظ مطروح يتابع سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية

محافظ مطروح يتابع سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية
محافظ مطروح يتابع سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية

تابع اللواء مجدي الغرابلى محافظ مطروح، صباح اليوم السبت من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية والاطمئنان على انتظام وفتح جميع اللجان وعدم وجود أي معوقات مع وصول القضاة والموظفين وتوافر كافة سبل الراحة للمواطنين من وجود أماكن انتظار خارج اللجان وتسهيل عملية التصويت وكذلك متابعة الاتصال بجميع اللجان مع غرفة العمليات وإزالة أي مشكلة في حينها.

وأكد ضرورة التعاون والتنسيق التام بين كافة الجهات المعنية لخروج العملية الانتخابية بالشكل الذي يليق بالمحافظة.

يذكر أن عدد مراكز الاستفتاء بمطروح 152 مركزا و159 لجنة فرعية تستعد لاستقبال 286034 ناخب وناخبة على مستوى محافظة مطروح، بالإضافة إلى الاستعداد لاستقبال الناخبين الوافدين من خلال 13 لجنة فرعية بمطروح.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.