التعديلات الدستورية 2019| «ملحمة وبطولة».. وزراء في طابور الاستفتاء «صور»

التعديلات الدستورية 2019.. وزراء في طابور الاستفتاء
التعديلات الدستورية 2019.. وزراء في طابور الاستفتاء

على قلب رجل واحد يسطر شعب مصر المبهر، اليوم ملحمة بطولية ووطنية رائعة ويضربون المثل في حب الوطن بصورة مشرفة تثبت للعالم أجمع بأن الشعب المصري يمارس حقوقه السياسية بكل حرية ونزاهة لأنه من أعظم شعوب العالم.

 

إنه يوم استثنائي في تاريخ مصر؛ حيث يدلي المصريون بأصواتهم اليوم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لبدء انطلاق عملية التصويت على التعديلات الدستورية اليوم السبت، وفتحت اللجان أبوابها للمواطنين منذ التاسعة صباحا، ومن بين الواقفين على قارعة ملحمة يسطرها المواطنون، وزراء ضربوا المثل في حب الوطن.. التقرير التالي يتناول أبرزهم:


رئيس الوزراء 

 

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة مدرسة الشيخ زايد الفندقية، بمدينة الشيخ زايد.

 

وأكد مدبولي، على أهمية المشاركة الإيجابية للمواطنين بالإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم، السبت، مضيفًا أن الإدلاء بصوت كل مواطن يتم بمنتهى الحرية قائلا: "تلك علامة على أننا كلنا قادرين أن نمارس استحقاقاتنا الدستورية والديمقراطية بصورة كبيرة جداً".

 

 

وزير النقل

 

وأدلى كامل الوزير، وزير النقل بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.

 

وقال وزير النقل  عقب إدلائه بصوته، إن المصريين يسجلون اليوم في هذا العرس الديمقراطي تاريخاً جديداً نحو مستقبل أفضل، وأنهم يثبتون دائما أنهم شعب مبهر، فهم يسجلون ملحمة بطولية، ووطنية رائعة ويضربون كعادتهم المثل في حب الوطن  بصورة مشرفة تثبت للعالم أجمع  بأن الشعب المصري يمارس حقوقه السياسية بكل حرية، ونزاهة وأن شعب مصر من أعظم شعوب العالم.

 

 

وزيرة الصحة

 

أدلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، صباح السبت، في لجنة مدرسة مصطفى كامل للتعليم الأساسي.

 

 

وزيرة التخطيط

 

وأدلت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مقر مدرسة الشهيد مصطفي يسري عميرة، بمنطقة مصر الجديدة.

 

وأكدت السعيد، في تصريحات صحفية أنها حريصة على المشاركة، متوقعة تصدر المرأة للاستفتاء الدستوري.

 

 

وزير الري

 

أدلى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بصوته اليوم في أول أيام التصويت على التعديلات الدستورية بمدرسة خالد بن الوليد بمدينة 6 أكتوبر.

 

وأكد الوزير في تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوته، أن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب علي كل وطني غيور على مصر، لأن نزول المواطنين ومشاركتهم بكثافة في الاستفتاء هو رسالة للعالم بأن المصريين يدركون مدى المخاطر والعواصف المحدقة ببلادهم والتي تتطلب أساسًا دستوريًا قوي لمواجهتها والتعامل معها، والأهم حرصهم على استمرار مسيرة البناء والتنمية والإنجازات التي تشهدها مصر علي جميع الأصعدة وبخطوات غير مسبوقة.

 

 

وزير التجارة والصناعة

 

أدلى المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنته الانتخابية.

 

وأكد وزير التجارة والصناعة أن المشاركة الإيجابية بالاستفتاء على التعديلات الدستورية تمثل واجبًا وطنيًا وتعزز خطى الدولة الثابتة نحو تحقيق الاستقرار الكامل والتنمية الاقتصادية المنشودة ووضع مصر بمكانتها الطبيعية على الخريطة العالمية.

 

 

وزير الإسكان

 

أدلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة المقطم الرسمية لغات.

 

وأشاد وزير الإسكان بتنظيم الاستفتاء، وحرص المواطنين على التوافد للإدلاء بأصواتهم، مؤكداً أن المصريين يستكملون بناء مستقبلهم، ومستقبل أفضل لوطنهم، ويدعمون المسار الديمقراطي.

 

 

وزيرة الثقافة

 

أدلت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة بصوتها في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية صباح اليوم في مدرسة أبو بكر الصديق التجريبية  بمدينة الشيخ زايد.

 

وأشادت الوزيرة بحسن تنظيم عملية الإدلاء بالأصوات وسرعة الانتهاء منها مؤكدة أن المشاركة في الاستفتاء واجب على كل المصريين من أجل استكمال مشوار بناء الوطن الذي بدأه الشعب المصري للوصول بسفينة الوطن إلى بر الأمان خاصة وان مصر تخطوا بخطي ثابتة في التنمية والرخاء.

 

وأشادت عبد الدايم، بالإقبال الجماهيري الكبير على لجان الاستفتاء خاصة في الساعات الأولى لبدء عملية التصويت وحثت جموع المصريين على المشاركة والنزول للإدلاء بأصواتهم حتى يشهد العالم تاريخا جديدا يكتبه المصريون بحروف من نور لبناء مصر الجديدة.

 

 

وزير الأوقاف

 

وأدلى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بصوته في مدرسة الشهيد طيار محمد جمال سابقا – مدرسة الروضة الإعدادية بنين، بقسم مصر الجديدة.

 

وقال وزير الأوقاف، إن مصر تسير إلى الإمام بقوة، وهذه التعديلات الدستورية تحقق مزيدا من الاستقرار.

 

وأكد وزير الأوقاف، خلال تصريح على هامش مشاركته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أن بناء الدول يتطلب أن يكون أبناء الوطن حاكما ومسئولين ومواطنين على قلب رجل واحد.

 

 

وزير الإنتاج الحربي

 

وأدلى اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية،  بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.

 

وقال العصار، إنه حرص على الحضور ليقول نعم للتعديلات الدستورية الجديدة من أجل تحقيق تقدم وإنجاز حقيقي، وأن المشهد واضح بإقبال المواطنين أمام اللجان في أول ساعة باليوم الأول من الاستفتاء، وأنه مشهد حضاري يوضح حب الشعب لوطنه.

 

وزير التنمية المحلية

 

أدلى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة مدرسة الحرية بمصر الجديدة، والتي بدأت، صباح اليوم، وتستمر لثلاثة أيام خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٢ إبريل ٢٠١٩.

 

واطمأن شعراوي، على سير العملية الانتخابية داخل اللجان الموجودة في مدرسة الحرية، ودعا الوزير شعراوي كافة جموع الشعب المصري إلى النزول والمشاركة في الاستفتاء بكل حرية وممارسة حقهم الدستوري لاستكمال مسيرة التنمية والبناء للدولة المصرية، مؤكداً قيام المحافظات بتقديم كافة المساعدات للناخبين لضمان وصولهم إلى مقار الاستفتاء بسهولة ويسر.

 

وزيرة الاستثمار

 

أدلت وزيرة الاستثمار د.سحر نصر، بصوتها في التعديلات الدستورية، صباح اليوم السبت، بمدرسة مصر الجديدة النموذجية، وحرصت نصر، على التقاط الصور التذكارية مع الناخبين، وأسرهم، حيث التقطت صورة مع طفلة كانت بصحبة والدتها.

 

 

وزير الكهرباء

 

أدلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بصوته في لجنة الأورمان الثانوية بنات بدائرة العجوزة، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وقال الوزير: إن المشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية واجب وطني وحق لكل مواطن لكي يعبر عن رأيه بكل صراحة سواء بالموافقة أو بالرفض وننتظر هذا من كل الشعب المصري.

 

وزيرة التضامن الاجتماعي

 

أدلت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في العجوزة، وأكدت والي، على حرصها على المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، داعية المواطنين للمشاركة في الاستفتاء. 

 

وزير الزراعة

 

أدلى الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بلجنة الإدارة المركزية لشئون المساحة بالمناطق.

 

وزير التموين


أدلى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم، الساعة الحادية عشرة ونصف صباحا، في مدرسة طلعت حرب الابتدائية بالعجوزة. 

 

وطالب وزير التموين، المصريين بضرورة النزول لصناديق الانتخابات على مدار الأيام الثلاثة، بدء من اليوم السبت، للمشاركة في التعديلات الدستورية، لاستكمال كل الإنجازات التي نفذتها القيادة السياسية.

 

وزير الآثار

 

أدلى الدكتور خالد العناني وزير الآثار، مع زملائه العاملين بالأقصر، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة الوافدين بمدرسة «وادي الملكات» بمدينة الأقصر.

 

جاء ذلك أثناء تواجده بمدينة الأقصر؛ للاحتفال بيوم التراث العالمي والإعلان عن كشف مقبرة جديدة وإسدال الستار عن ترميم تمثال رمسيس الثاني بمعبد الأقصر، واستكمال جولته وأعضاء لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب لتفقد المواقع الأثرية بالمدينة. 


وأكد وزير الآثار، حرصه على المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، داعيا المواطنين إلى المشاركة في الاستفتاء.

 

وزير الشباب والرياضة

 

أدلي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم بصوته في التعديلات الدستورية المقترحة والتي بدأت صباح اليوم وتستمر لثلاثة أيام خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٢ ابريل ٢٠١٩.

 

واطمئن صبحي، على سير العملية الانتخابية داخل اللجنة، مؤكدا على أهمية مشاركة الجميع في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية باعتبارها واجب وطني مضيفا بأنه تم تدريب ٢٩ ألف من شباب البرلمان بالمحافظات لنشر التوعية السياسية بأهمية التعديلات الدستورية.

 

وأكد أن الوزارة تقوم بدور كبير في نشر الصورة الصحيحة للتعديلات الدستورية لمكافحة الشائعات التي تحيط بالمشهد السياسي المصاحب لعملية إجراء الاستفتاء، وأضاف أنه قد تم تشكيل غرفة عمليات مركزية من مساعدي ومعاوني الوزير تعمل على مدار الساعة بمقر ديوان الوزارة وطوال مدة الاستفتاء وكذلك غرفة عمليات محلية بكل مديرية شباب.

 

 

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل. 


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن، وكان مجلس النواب أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم