شوشة: «شباب سيناء» يتطوع لخدمة المواطنين في لجان الاستفتاء

. شباب متطوع بسيناء لخدمة المواطنين في لجان الاستفتاء عليالتعديلات الدستورية
. شباب متطوع بسيناء لخدمة المواطنين في لجان الاستفتاء عليالتعديلات الدستورية

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن المحافظة تقدم المعونات والمساعدات للمواطنين القادمين إلي لجان التصويت للإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية.

وأوضح أنه تم تخصيص شباب من المتطوعين بكل مدرسة، من أجل إرشاد الناخبين للمقار الانتخابية، وتوفير وسائل المواصلات للمواطنين.

جاء ذلك أثناء  جولة المحافظ، اليوم السبت، على لجان الاستفتاء بمجمع المدارس بالعريش.

 وأكد المحافظ في تصريحات صحفية، أن الاستفتاء يسير بشكل طبيعى ولا توجد أى عقبات، وأنه تم تيسير العقبات أمام الناخبين للذهاب إلي اللجان للإدلاء بأصواتهم، وإن الأهالى يقبلون على المشاركة فى كل مراكز المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة سيرت حافلات لنقل المشاركين فى مدينة العريش.

 وتم توفير أتوبيسات نقلت أهالى الشيخ زويد ورفح لمقراتهم الانتخابية، وأدلي المحافظ بصوته بمدرسة العريش الإعدادية بنين.

وقد كانت المرأة البدوية في طليعة المتقدمين للإدلاء برأيها في التعديلات الدستورية والمشاركة السياسية بعد دعوتها للإدلاء برأيها وفرصتها الكبيرة في التمثيل السياسي خلال المرحلة المقبلة، وقد كان لأمانات المرأة بحزب مستقبل وطن علي مستوي الأقسام دور كبير ومؤثر في حث المرأة علي الخروج إلي صناديق الاستفتاء.

وقالت احسان داود مقررة المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، إن هذا اليوم فرصة للمشاركة في التعديلات الدستورية التي تتناسب مع متغيرات العصر وفتح أفاق جديدة أمام الاقتصاد المصري ولنؤكد للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أبناء سيناء علي وعي كامل بالتعديلات الدستورية، وأن المرأة السيناوية تدرك حقوقها في المشاركة السياسية والتعبير عن رأيها حول التعديلات التي ستكون بلا شك في صالح المواطن وخاصة فئات المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن اقر الدستور تحديد نسبة  25% لها في مجلس النواب والمجالس المحلية. 

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.
ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.
وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.
وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.