الأزهري يدلي بصوته في التعديلات الدستورية.. ويؤكد: «اذهبوا إلى صناديق الاقتراع»

الشيخ أسامة الأزهري
الشيخ أسامة الأزهري

أدلى الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، منذ قليل بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في المدرسة التجريبية للغات بالمقطم.

ووجه الأزهري النصيحة لكل مواطن مصري كريم أن يذهب ليقول ما يمليه عليه ضميره، ويقول ما يريد دون إملاء من أحد.

وطالب الأزهري كل مصري أن يذهب إلى صناديق الاقتراع ولا رقيب عليه سوى المولى عز وجل، وطالب بالإكثار من الدعاء في ليلة النصف من شعبان بكل الخير والازدهار لمصر، وبامتلاء القلوب سرورا وتعظيما لقرب شهر رمضان المعظم، موجها رسالة لكل مصر: "أكثر في سجودك من الدعاء أن يفيض الله تعالى على مصر من رزقه الواسع وخيره الكثير".

وبدأ اليوم السبت تصويت المصريين داخل مصر في الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مدار 3 أيام متتالية تنتهي الاثنين.

وفتحت مقرات اللجان أبوابها اليوم في تمام التاسعة صباحًا، أمام المواطنين  للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاءات.

 

 

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجرى التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن، وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

 

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم