التعديلات الدستورية 2019| محافظ الشرقية يتابع غرفة العمليات لمتابعة الاستفتاء على الدستور

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والمشكلة من كافة الجهات المختصة والمعنية بمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

جاء ذلك بحضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات (رئيس الغرفة) واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات الأمنية والمعنية بمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

واطمئن محافظ الشرقية على إجراءات تأمين المقار و لجان الاستفتاء والانتهاء من تجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة وإزالة كافة المشاكل والمعوقات أمام الجهات المنوط بها الإشراف على عملية الاستفتاء.

وكان محافظ الشرقية قرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وحي لمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، على مدار الـ 24 ساعة.

انطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الخارج وذلك لمدة 3 أيام تنتهي يوم 21 أبريل الجاري، فيما تجرى أيام 20 و21 و22 من الشهر ذاته بالداخل، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية لانتخابات في مؤتمر صحفي عقده، أمس الأول بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وأكدت "الوطنية للانتخابات عدم إجراء التصويت للمصريين بالخارج في دول اليمن وليبيا والصومال وسوريا، فيما خصصت وزارة الهجرة خطوطًا ساخنة لمتابعة التصويت بالخارج، وتلقي أي استفسارات أو شكاوى ترد من الناخبين على مدار الساعة.

ويبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع بالداخل والخارج؛ وفقًا لتوقيت الدولة التي يجرى فيها الاقتراع، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.
 

ترشيحاتنا