أخر الأخبار

التعديلات الدستورية 2019| شيخ الأزهر يدلي بصوته في التعديلات الدستورية في لجنة السيسي بمصر الجديدة

شيخ الأزهر يدلي بصوته في التعديلات الدستورية في لجنة السيسي بمصر الجديدة
شيخ الأزهر يدلي بصوته في التعديلات الدستورية في لجنة السيسي بمصر الجديدة

أدلى منذ قليل، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بصوته على التعديلات الدستورية لعام ٢٠١٩، بمدرسة الشهيد مصطفى أبو عميرة بمصر الجديد القومية للغات بنات.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين في مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.