أول ساعتين في الاستفتاء| الرئيس وقرينته و10 وزراء يشاركون في التصويت

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

فتحت اللجان المخصصة للاستفتاء أبوابها للمواطنين في تمام الساعة التاسعة صباحا، لبدء انطلاق عملية التصويت على التعديلات الدستورية، اليوم السبت 20 أبريل، والتي دعت لها الهيئة الوطنية للانتخابات.


وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التواجد منذ الصباح الباكر في مقر لجنته الانتخابية في مدرسة مصر الجديدة، للإدلاء بصوته في التعديلات الدستورية.


وأدلت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لعام 2019، بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبو عميرة بمصر الجديدة.


وأدلى رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستوري، بلجنة مدرسة الشيخ زايد الفندقية.


وأدلى اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية،  بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.


وأدلى كامل الوزير، وزير النقل بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.
وصل وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي ،صباح السبت 20 إبريل، إلى مقر لجنته الانتخابية بمدرسة هدى شعراوي التجمع الأول للإدلاء بصوته في اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.


أدلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، صباح غدا السبت 20 أبريل، في لجنة مدرسة مصطفى كامل للتعليم الأساسي.


تفقد وزير الطيران المدني يونس المصري، اليوم السبت 20 ابريل ، اللجان الانتخابية المخصصة للمغتربين والركاب المسافرين والقادمين للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمطار القاهرة الدولي.


وأدلى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بصوته في مدرسة الشهيد طيار محمد جمال سابقا – مدرسة الروضة الإعدادية بنين، بقسم مصر القديمة ، في لجنة 3.


وأكد وزير الأوقاف، أن بناء الدول يتطلب أن يكون أبناء الوطن حاكما ومسئولين ومواطنين على قلب رجل واحد.


وأشاد الدكتور«جمعة»، بوعي الشعب المصري وتواجدهم أمام اللجان منذ اللحظات الأولي للإدلاء بأصواتهم وإظهار ثقافة الشعب المصري ويقظته للعالم أجمع، قائلا: «إن من إجلال الله عز وجل إكرام ذي الشيبة المسلم وحامل القرآن غير الغالي فيه أو الجافي عنه وذي السلطان المقسط».

وأدلى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية صباح اليوم السبت 20 أبريل بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في لجنة مدرسة " الحسين الإعدادية بنات " في حي الحسين بالقاهرة.

وأدلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة المقطم الرسمية لغات.

وأشاد وزير الإسكان، بتنظيم الاستفتاء، وحرص المواطنين على التوافد للإدلاء بأصواتهم، مؤكداً أن المصريين يستكملون بناء مستقبلهم، ومستقبل أفضل لوطنهم، ويدعمون المسار الديمقراطي.

وأدلى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى بصوته الانتخابي في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي تشهدها مصر على مدار ثلاثة أيام تبدأ اليوم وتنتهي الاثنين المقبل، بمدرسة القناة بزهراء المعادى بمحافظة القاهرة.


وصرح عبد العاطي بأن المشاركة فى الاستحقاق الانتخابي واجب وطنى على كل مصرى حريص على تقدم وتنمية بلاده.

أدلى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنته الانتخابيةو

 

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. 


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم