التعديلات الدستورية 2019|المصريون بالخارج يتوافدون على السفارات والقنصليات لليوم الثانى للاستفتاء

المصريون بالخارج يتوافدون على السفارات والقنصليات لليوم الثانى للاستفتاء
المصريون بالخارج يتوافدون على السفارات والقنصليات لليوم الثانى للاستفتاء

يتوافد أبناء الجاليات المصرية بالخارج على مقار السفارات والقنصليات صباح اليوم السبت للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية والذى انطلق أمس الجمعة ويستمر حتى يوم غد الأحد.


وفتحت اللجان الانتخابية الفرعية في مقار السفارات وعدد من القنصليات المصرية أبوابها أمام أبناء الوطن المغتربين الذين يحرصون على حقهم الدستورى اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء (بالتوقيت المحلى لكل دولة).


وتواصل غرفة عمليات وزارة الخارجية في القاهرة برئاسة السفير حمدى سند لوزا متابعتها عملية التصويت والتواصل مع البعثات في الخارج على مدار الساعة والتنسيق مع 140 مقرا انتخابيا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج.


وشهدت عملية الاقتراع لليوم الأول إقبالا من العديد من المصريين الذين توافدوا على المقار الانتخابية للإدلاء بأصواتهم وخاصة في دول الخليج.
ومن المتوقّع استمرار توافد المواطنين اليوم السبت وغدا الأحد باعتبارهما عطلة نهاية الأسبوع فى أنحاء مختلفة من دول العالم.


وطبقاً للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة 9.00 صباحاً حتى الساعة 9.00 مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد. 


ويحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أم لا.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم