فنانون يسطِّرون ملحمة فنية في حب الوطن: المشاركة في الاستفتاء واجب وطني

المشاركة في التعديلات الدستورية
المشاركة في التعديلات الدستورية

المشاركة الإيجابية فى التعديلات الدستورية وحث الجمهور على النزول للتصويت وإبداء رأيهم شعار رفعه عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير، وذلك لدورهم البارز فى المجتمع وقدرتهم فى التأثير الإيجابى على شريحة كبيرة من فئات المجتمع.

«أخبار اليوم» رصدت رأى عدد كبير من نجوم الفن فى الاسفتاء على التعديلات الدستورية، ودعوتهم للجمهورعلى المشاركة الفعالة فى الاستفتاء من أجل العبور بمصر إلى بر اﻷمان فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

أكدت النجمة الكبيرة يسرا أن المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطنى وضرورة من أجل المستقبل، مؤكدة أنه على الجميع المشاركة فى الاستفتاء والتصويت على التعديلات الدستورية من أجل استكمال بناء مصر الجديدة ومن أجل مزيد من التنمية والاستقرار؛ موضحة أن التعديلات الدستورية فرصة لجميع فئات الشعب للاصطفاف خلف القيادة السياسية للحفاظ على مقدرات الدولة المصرية التى ستبقى دائماً وأبداً فوق الجميع.

وشاركت الفنانة يسرا جمهورها بمقطع فيديو تّحثهم فيه على الإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك خلال صفحتها الشخصية على موقع «إنستجرام»، وقالت يسرا،خلال الفيديو: «اعمل الصح»،مؤكدًا دعمها الكامل للتعديلات الدستورية.

وقال الفنانة عزت العلايلي، إن المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية حق وطنى ودستوري، فينبغى المشاركة فى الحركة السياسية فى مصر.

وأشارالعلايلى إلى أن كل بلاد العالم تقوم بتعديل دستورها بسبب التغيرات الاجتماعية والسياسية والعالمية.

وأكدت الفنانة سميرة أحمد انها تتمنى أن يشارك جموع المصريين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خاصة وأن المدة الزمنية التى قررتها اللجنة العليا لانتخابات كافية بدرجة كبيرة وتتيح إلى الجميع أن يشارك فى هذا الحدث الوطنى الهام، وأوضحت انها تدعو جمهورها ومحبيها للنزول ليعطوا درساً جديداً الى العالم كما عودهم من قبل.

وقالت سميرة أحمد، إنها ستحرص على النزول للادلاء بصوتها فى الاستفتاء صباح اليوم الأول ولن تنتظر إلى الأيام التالية حتى تكون نموذج الى محبيها، وأستكملت يجب على الجميع الا يتكاسل، وينهض للنزول فى هذا الحدث لانها توضح الى العالم كله مدى حب المصريين لبلدهم ورئيسهم

وتابعت قائلة، إنها استمعت إلى شرح التعديلات الدستورية التى تبث عبر شاشات التليفزيون، واستقرت على الموافقة على تلك التعديلات نظراً لما تمثله فى صالح الوطن.

أما الفنانة نبيلة عبيد أكدت أنها ستحرص على النزول فى أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدة أن الأمر بمثابة واجب وطني، خاصة وأن تلك التعديلات ستصب فى صالح الوطن سواء فى الوقت الراهن أو فى المستقبل

واستكملت: انها تدعو الاشخاص الذين لا يحرصون على النزول والمشاركة فى هذا الحدث، خاصة بعض الشباب لان هذا الأمر يخص مستقبلهم

وتابعت «عبيد» أن مشاركة المصريين أمر واجب لحماية وطنهم من المخاطر وتربص الأعداء، خاصة وان هناك بعضا من الدول العربية يتم تنفيذ مخطط فيها فى الوقت الراهن لتدميرها.

وقالت الفنانة وفاء عامر أنها سوف تشارك فى الاستفتاء على التعديلات الدستوية من أجل الحفاظ على الاستقرار الذى تنعم به مصر، بالرغم من المؤمرات التى تحدث حالياً على بعض الدول العربية.

وأضافت «عامر»، انها ان الفترة الماضية شهدت العديد من الانجازات سواء على مستوى تحسن ظروف المعيشة للطبقة الكادحة أوعلى مستوى تدشين العديد من المشروعات أبرزها فى قطاع الطرق، لذا فانها مع بند مد فترة الرئاسة، بل وتقدم الشكر إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ما قدمه إلى مصر.

واستكملت عامر حديثها أن نزولها ومشاركتها اليوم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية اليوم بمثابة رسالة تقول من خلالها انها مع استقرار مصر.

وقالت الفنانة فيفى عبده إن المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية تعد واجب وطنى وشرفا ﻷى مواطن المشاركة فيه ﻻننا نكتب التاريخ ﻷجيال قادمة من حقها أن تعيش فى وضع اقتصادى وسياسى جيد.

وأضافت فيفى عبده بأن الرئيس السيسى أنقذ مصر من مخاطر عديدة منها خطر الارهاب وخطر ضرب الاقتصاد المصرى وخطر نشر الفوضى وخطر اﻹخوان، وأنه يستحق أن يستكمل تلك المسيرة التى بدأها فى الإصلاح حتى تعبر مصر إلى بر الأمان.

وكشفت «عبده» بأنها ستكون من أول الحضور أمام اللجان الانتخابية لدعم الرئيس السيسى فى مسيرته اﻹصلاحية، وأنها ستحشد الجميع للمشاركة الإيجابية والفعالة فى الاستفتاء على الدستور، متمنية لمصر أن تكون من أفضل الدول وأن تظل بلد اﻷمان والأمان وبلد الخير.

وحثت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي المصريين بالخارج والداخل على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والنزول إلى لجان الاقتراع من أجل التصويت، وذلك انطلاقًا من الإيمان بضرورة أداء دورهم وواجبهم تجاه الوطن وبناء مستقبله.

ووجهت الفنانة صابرين الدعوة لكل المصريين للنزول فى هذا اليوم للادلاء بصوتهم، مؤكدة ان مصر فى حاجة الى ابنائها فى مثل هذا اليوم لنظهر للعالم اجمع ان الشعب المصرى يعبر عن رأيه فى تلك التظاهرة الديمقراطية، وأضافت أنها شاركت فى حملة «أعمل الصح» لحث المواطنين على النزول للاستفتاء، إذ انها ترى ان هناك عددا من المشاريع القومية لابد من استكمالها

وأكدت الفنانة سلوى خطاب، أن الرئيس السيسى يكتب مع المصريين قصة نجاح كبيرة، فى ظل التحسن الاقتصادى الذى بدأ يظهر للمصريين متمثلا فى المشروعات الكبيرة التى تبنتها الدولة وفتح مجالات عمل للشباب وخلق مناخ وسوق عمل للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب فى مصر، مما يدعونا للتفاؤل بمستقبل واعد ومستقبل أفضل ﻷولادنا خلال السنوات المقبلة.

أما المطرب هشام عباس فيرى أن التعديلات الدستورية ستجلب الخير لمصر والمصريين، وأن فترة الاستقرار التى سيدعمها الدستور بناء على قرار الشعب المصرى فى مد فترة الرئيس السيسى سيأتى معها فترة استقرار فى جميع المجالات مما سيحسن من اﻷوضاع الحالية.

وطالب «عباس» المصريين بضرورة النزول والمشاركة فى الاستفتاء على الدستور وأن يقول الجميع رأيه بمنتهى الصراحة والأمانة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم