خاص| وكيل إعلام الأزهر: المشاركة في الاستفتاء فريضة شرعية واجبة

وكيل كلية إعلام بنين بجامعة الأزهر مع محررة بوابة أخبار اليوم
وكيل كلية إعلام بنين بجامعة الأزهر مع محررة بوابة أخبار اليوم

أكد الدكتور محمود الصاوي، وكيل كلية إعلام بنين بجامعة الأزهر، على أهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لأنها دليل على الوطنية.


وأضاف الدكتور «الصاوي»، خلال تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الإيجابية وعدم التقاعس عن خدمة الوطن وشئونه المختلفة فريضة شرعية واجبة على كل قادر بالغ مكلف، قائلا: «القائمون على هذا الأمر عبر كل وسائل الإعلام، يقولون ويؤكدون على توفير الحرية الكاملة لكل الأصوات، بصرف النظر عن طبيعتها، ويوضحون باستمرار أهمية المشاركة وأنها مقصودة في حد ذاتها».


واستكمل وكيل إعلام الأزهر: «لم يعد هناك عذر لمتخلف عن الشهادة وأن يدلي بشهادته ولا يكتمها»، موجهًا رسالة لكل مصري ووطني: «اذهب وشارك وادل بصوتك وقدم شهادتك بكل أمانه وحيادية وإنصاف وموضوعية وثقة في مستقبل أفضل بفضل الله، ثم بفضل المشاركة الإيجابية، ولا يلقي أحد بالتبعية والمسؤولية على غيره، شارك في  بناء مستقبل وطنك واشهد شهادة الحق أمام الله عز وجل».


كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجرى التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن، وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم