«الجامعة العربية» تبحث مع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إجراءات المتابعة 

السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة مع المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة مع المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

التقت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون الاجتماعية ورئيسة بعثة الجامعة لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم، مع المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

واستعرض لاشين خلال اللقاء الجهود التي قامت بها الهيئة للإعداد والتحضير للاستفتاء، وتناول كافة الإجراءات الإدارية والتنظيمية التي اتخذتها الهيئة لضمان إجراء عملية الاستفتاء في أفضل الظروف، كما تحدث عن الترتيبات التي اتخذتها الهيئة لتمكين وتسهيل مشاركة الناخبين من مختلف الفئات في الاستفتاء.

وأكدت السفيرة أبو غزالة خلال اللقاء على حرص أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة الشخصي وحرص الجامعة، على مواكبة كافة الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في مصر على مختلف المستويات خلال السنوات الأخيرة، وأن بعثاتها أصدرت العديد من التقارير التي تضمنت توصيات في مختلف النواحي المتعلقة بالعملية الانتخابية، وذلك بهدف تحسينها وتطويرها.

كما أشادت السفيرة أبو غزالة بأداء الهيئة الوطنية للانتخابات تحت رئاسة لاشين، مؤكدة على أن عمل الهيئة يشهد تطوراً هاماً منذ إشرافها على الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2018، وهو الأمر الذي سيكون له الأثر الإيجابي على تطوير وتحسين ونجاح العمليات الانتخابية المستقبلية في مصر.

وفي ختام اللقاء، أعربت السفيرة أبو غزالة عن خالص تمنياتها أن يجري الاستفتاء وفقاً للمعايير الدولية المتعارف عليها، وفى جو يسوده الأمن والاستقرار.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة العربية كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية للانتخابات حول حقوق وواجبات بعثاتها لمتابعة الاستحقاقات الانتخابية التي تجري في مصر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم