التعديلات الدستورية 2019| لحظة بلحظة مشاركة المصريين بالخارج

مشاركة المصريين بالخارج في الاستفتاء على التعديلات الدستورية
مشاركة المصريين بالخارج في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

تقدم بوابة أخبار اليوم، خدمة المتابعة لحظة بلحظة لمشاركة المصريين بالخارج في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أعلنت عن موعد التصويت علي التعديلات الدستورية في الداخل والخارج، بعد موافقة مجلس النواب على التعديلات الدستورية.
وأكدت الهيئة انه تم تحديد أيام ١٩، ٢٠ ،٢١ أبريل لدعوة المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج في حين تبدأ إجراءات الاستفتاء بالداخل أيام ٢٠، ٢١ ،٢٢ أبريل. 
كان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق نهائيًا، على التعديلات الدستورية المقترحة بتأييد 531 نائب ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

بالصور.. إقبال كثيف من المصريين بجدة على التصويت باستفتاء الدستور
وزارة الهجرة: هذه هي الدول الأكثر كثافة في التصويت على الاستفتاء

رصدت غرفة عمليات وزارة الهجرة، إقبالاً من الجاليات المصرية بكافة الدول، في منتصف اليوم الأول من الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ورصدت الغرفة، إقبال المصريين على التصويت بعدة دول في القارة الإفريقية، خصوصًا في إثيوبيا وتشاد والكاميرون والمغرب، كما رصدت الغرفة توافد الجاليات المصرية في فرنسا وهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وأفغانستان وكوريا الجنوبية و قطر وتركيا بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية المختلفة.

تعرف على أول دولتين يغلق بهما التصويت على التعديلات الدستورية

أغلقت سفارتي مصر في نيوزيلندا واستراليا أبوابهما في  اليوم الأول في استفتاء التعديلات الدستورية. 

وكان تصويت المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية انطلق اليوم الجمعة 19 إبريل، وبدأ من نيوزلندا، في تمام التاسعة صباحا بتوقيت العاصمة ويلنجتون.

الجالية المصرية بالسعودية: المشاركة في الاستفتاء «واجب وطني»

بعد قليل.. السفارة المصرية تفتتح أبوابها للناخبين بنيو يورك
 

تفتح بعد قليل اليوم الجمعة، السفارة المصرية بنيويوك أبوابها أمام الناخبيين المصريين، للمشاركة في عملية الاستفتاء على تعديلات الدستورية  2019.

وكان تصويت المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية، انطلق اليوم الجمعة 19 أبريل، وبدأ من نيوزلندا، في تمام التاسعة صباحا بتوقيت العاصمة ويلنجتون.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أنها تتابع عملية تصويت المصريين بالخارج والتي وصفتها بأنها تسير بشكل جيد ومنتظم.

 

سفير مصر بألمانيا: الاستفتاء يسير بشكل جيد وسط أجواء إيجابية

يستمر توافد أبناء الجالية المصرية في ألمانيا على السفارة المصرية في برلين والقنصليتين العامتين في هامبورج وفرانكفورت، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

حمل الناخبون الأعلام الوطنية، ورددوا هتافات "تحيا مصر" في أجواء احتفالية بمناسبة بدأ التصويت على التعديلات الدستورية وبحضور السفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية.

وصرح الدكتور بدر عبد العاطي، بأن السفارة المصرية لدى ألمانيا والقنصليتين العامتين في فرانكفورت وهامبورج فتحت أبوابها في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي.

سفير مصر لدى الكويت: إقبال كبير من أبناء الجالية على المشاركة في الاستفتاء

قال سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، إن هناك إقبالًا كبيرا من قبل أبناء الجالية المصرية، على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وأضاف القوني – في تصريح لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت، عقب بدء عملية الاقتراع في السفارة المصرية بالكويت – أن بداية التصويت شهدت توافد عدد كبير من الناخبين، في حين هناك عدد أكبر خارج مقر السفارة، في انتظار دوره للدخول والإدلاء بأصواتهم.

 وأضاف سفير مصر لدى الكويت قائلا: "أشكر الكويت على دعمها المعهود للسفارة في ترتيب وتنظيم مثل هذه المناسبات، وهو ما يؤكد أن العلاقات المصرية – الكويتية في أحسن حالاتها، وهو ما يعكسه التعاون الوطيد بين البلدين في مختلف المجالات، وكذلك الرغبة المشتركة بينهما في دفع العلاقات إلى آفاق أرحب".

إعلامية كويتية: اصطفاف المصريين أمام صناديق الاقتراع يؤكد حبهم لوطنهم
أكدت الإعلامية الكويتية عائشة رشيد، أن اصطفاف المصريين أمام صناديق الاقتراع، للاستفتاء على التعديلات الدستورية، هو رسالة للعالم أجمع، بأن مصر عصية على الكل.

وقالت الرشيد – في تصريح لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت اليوم الجمعة 19أبريل – إن المصريين أثبتوا من خلال اصطفافهم أمام صناديق الاقتراع، أنهم مهما اختلفوا في الآراء، تجمعهم كلمة واحدة، وهي "حب مصر".

انطلاق تصويت المصريين بأوروبا في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

توافد ابناء الجاليات المصرية باوروبا على المقار الانتخابية الفرعية فى ايرلندا وايطاليا وارمينيا والمانيا والمجر والنرويج والنمسا وبريطانيا وبلغاريا ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وسويسرا وهولندا وفنلندا وكرواتيا والتشيك واسبانيا والدانمارك.

توافد المصريين بأبو ظبي للمشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية

 بدء أبناء الجالية المصرية بالتوافد على السفارة المصرية في كل من أبو ظبى ودبى، فتح للإدلاء بأصواتهم بالاستفتاء علي التعديلات الدستورية، في تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى.

 وزيرة الهجرة تتابع سير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج بغرفة عمليات الوزارة

  تتابع وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم سير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج وذلك لمشاركتهم في الاستفتاء في التعديلات الدستورية وذلك بغرفة عمليات الوزارة.

  السلطات السعودية تؤمن تصويت المصريين في استفتاء تعديلات الدستور

  توافد صباح اليوم إلى السفارة المصرية في الرياض للتصويت على استفتاء التعديلات الدستورية الذي يستمر ثلاثة أيام متتالية حيث تم تجهز كافة اللجان لاستقبال الناخبين.

وبدأ الاستفتاء وسط قيام السلطات الأمنية السعودية بعمليات تأمين التصويت من خارج السفارة والقنصلية وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين المصريين.

  للمصريين بالخارج| تعرف على أقرب مقر للسفارة والقنصلية لك

تنشر بوابة أخبار اليوم مواقع مقرات السفارات والقنصليات المصرية بالخارج وذلك لمشاركة المصريين بالخارج في الاستفتاء على تعديلات الدستورية لمعرفة المقر أضغط هنا

 الوطنية للإنتخابات: تنسيق كامل مع «الهجرة» لتسهيل إجراءات استفتاء المصريين بالخارج

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وجود تعاون وتنسيق مستمر بين الهيئة وبين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لتوفير كافة التسهيلات للمصريين بالخارج للادلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 وزيرة الهجرة توضح لـ«بوابة أخبار اليوم» حقيقة التصويت الإلكتروني

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، إن الوزارة أنشأت غرفة لمتابعة سير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج منذ مساء أمس، للرد على كافة التساؤلات لديهم.

وأضافت "مكرم" في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم توفير 3 خطوت ساخنة للرد على كافة تساؤلات المصريين بالخارج.

  سفير مصر بالجزائر: توافد المواطنين للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

  أدلى السفير أيمن مشرفة سفير مصر بالجزائر وقرينته بصوتيهما صباح ،اليوم الجمعة، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقر السفارة المصرية بالجزائر.

   الجامعة العربية تنشر أعضاء بعثتها بمختلف المحافظات لمتابعة الاستفتاء

قامت جامعة الدول العربية صباح ،اليوم الجمعة، بنشر أعضاء بعثتها لمتابعة الاستفتاء على تعديلات الدستور في مختلف محافظات الجمهورية، حيث سيتواجد المتابعون الذين ينتمون إلى 13 جنسية عربية في محافظات القاهرة والجيزة وبعض محافظات الوجه البحري والقناة والصعيد.

  سفير مصر ببكين: المشاركة في الاستفتاء واجب وطني

دعا السفير أسامة المجدوب سفير مصر في بكين أبناء الجالية المصرية في الصين إلى المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، للمساهمة في تشكيل المستقبل وصياغة الحاضر.

  شاهد| أصغر طفل مصري يشارك في استفتاء التعديلات الدستورية

شارك الطفل "سليم عاصم" أصغر مصري مغترب في ميلانو بإيطاليا في التصويت بالاستفتاء بحضور القنصل العام السيد إيهاب أبوسريع.

 رغم أنه ناهز الـ90 عاما.. مواطن يصر على المشاركة في الاستفتاء باليونان

حرص مواطن مصري مسن مقيم باليونان، على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذهاب إلى مقر السفارة المصرية للإدلاء بصوته.

  السفير المصري لدى موريتانيا: عمليات الاقتراع تجري بشكل منتظم

  قال سفير مصر لدى موريتانيا أحمد سلامة إن عمليات الاقتراع في الاستفتاء على التعديلات الدستورية تجري في موريتانيا بشكل منتظم وبسهولة ويسر.

كبار السن يحرصون على المشاركة في استفتاء تعديلات الدستور

  حرص كبار السن من المصريين بالخارج على المشاركة في استفتاء تعديلات الدستورية في جميع دول العالم رافعين لافتتات تحيا مصر مؤكدين حرصهم على استقرار وتنمية الزولة المصرية في الفترة القادمة

  صور| توافد المصريين بتشاد للمشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية

استقبلت السفارة المصرية في تشاد المواطنين المصريين المشاركين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة.

  سفير مصر بإثيوبيا: مشاركة الجالية في الاستفتاء تعكس معدنها الوطني

 

صرح أسامة عبد الخالق سفير مصر في إثيوبيا، أن المصريين في أديس أبابا والمدن الإثيوبية الأخرى، بدأوا في التوافد على مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري وواجبهم الوطني منذ بدء أعمال اللجنة.

  فيديو| سفيرة مصر بالبحرين: المصريون حريصون على المشاركة باستفتاء تعديلات الدستور

أكدت سهى الفار سفيرة مصر بالبحرين، أن المصريين حريصون على المشاركة بالتصويت في الاستفتاء لوعيهم بواجبهم الوطني على مستوى جميع دول العالم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم