الاتيكيت بيقولك| 10 قواعد للتعامل مع جارك..«تهادوا تحبوا»

الاتيكيت بيقولك| 10 قواعد للتعامل مع جارك..«تهادوا تحبوا»
الاتيكيت بيقولك| 10 قواعد للتعامل مع جارك..«تهادوا تحبوا»

"الإتيكيت" هو فن الاستقبال والتعامل مع الآخرين، وهناك بعض الأمور التي يجب علينا إتباعها عند الزيارات والمناسبات المختلفة، كما أنه لفظ شائع بين السيدات والفتيات ونظام وعادات وتقاليد وأصول يجب علينا إتباعها في حياتنا العامة.

 

على رأي المثل «الجار قبل الدار»، بمعنى اختيار دارك يتوقف على المعاملة الحسنة من جيرانك، لذلك تُقدم هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية مجموعة من النصائح عند التعامل مع الجار أبرزها:

 

- معاشرة الجيران بالحسنى ومعايدتهم والوقوف بجوارهم في أفراحهم وأحزانهم.

 

- من أدب الجيرة عدم التنصت او التركيز مع الأخرين حتى إذا كانت اصواتهم عالية ويسهل عليك سماعها.

 

- عدم التطفل على الجار بكثرة الزيارات، والمكوث لساعات طويلة والخوض في تفاصيل حياتهم.

 

- لا تطلب رقم «باسوورد» شبكة الإنترنت الخاص بهم.

 

- يُفضل عدم استعارة الأجهزة المنزلية والأوانِ الفاخرة من الجار، وإذا فرض عليك الأمر يجب عليك الحفاظ على متعلقات جيرنك.

 

- «تهادوا تحبوا» من الوقت للأخر قومي بإرسال طبق من الحلوى إليهم لتوطيد العلاقات بينكما.

 

 

- توجيه الأطفال بمساعدة الجيران وقت الحاجة.

 

- الحفاظ على مشاعر الجيران وتوفير لهم سبل الراحة والهدوء.

 

 

- اختاري الوقت المناسب لتنظيف المنزل وتحريك الأثات، وتجنبي القيام بهذه الأشياء ليلًا منعًا للإزعاج.

 

 

- احرص على عدم ركن السيارة أمام المنزل حتى لا تعوق حركة الجيران.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم