نصائح لتجنب أضرار الفراولة الصحية 

نصائح لتجنب أضرار الفراولة الصحية 
نصائح لتجنب أضرار الفراولة الصحية 


ذكر موقع "Live Strong"، عددًا من الأضرار المصاحبة لتناول الفراولة، نصح بالعديد من الأمور العامة لتجنب هذه الإضرار.


أولا: الأضرار المصاحبة لتناول الفراولة


كثرة الألياف


تساعد الألياف على تنظيم الهضم وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، إذ تحتوي الفراولة على 3 جرامات لكل كوب واحد، لكن إذا أضفت الكثير من الألياف إلى نظامك الغذائي بسرعة كبيرة، فقد تواجه الغازات والانتفاخ والتشنجات، قد تتداخل الكثير من الألياف مع امتصاص بعض المعادن، مثل الحديد والكالسيوم.


بقايا المبيدات


تنشر مجموعة العمل البيئي، وهي منظمة بحثية غير ربحية، قائمة سنوية بالمنتجات التي تحتوي على أكثر بقايا المبيدات، تبعًا للاختبارات التي أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية وإدارة الغذاء والدواء.


وفي عام 2014، احتلت الفراولة المرتبة الثانية من حيث احتوائها على مبيدات الآفات، وذكرت تقارير صادرة عن وكالة حماية البيئة أن المبيدات الحشرية في الغذاء يمكن أن تشكل مخاطر صحية خطيرة، وربما تسبب أزمات عند الولادة، وتلف الأعصاب والسرطان، كما أنها تضر بشكل خاص الأطفال الذين لا تزال أعضائهم وأجهزة المناعة غير مكتملة التطور.


الحساسية


تعد الحساسية نحو الأطعمة استجابة لنظام المناعة بالجسم، ويمكن أن تهدد الحياة في حالات نادرة.


وتحتوي الفراولة على مركب الهستامين الكيميائي، الذي يمكن أن يسبب الحكة والصفير وخلايا النحل، بالإضافة إلى أعراض هضمية غير مريحة مثل القيء والإسهال


ثانيا : نصائح لتجنب أضرار الفراولة على الصحية  :


ثمرة الفراولة قابلة للتلف سريعا ، ولذلك يجب الا يكون شراؤها قبل بضعة أيام من استخدامها فهي فاكهة حساسة جدا .


يمكنك نقع الفراولة في المياه النظيفة وفنجان من خل التفاح وقليل من ملح البحر لمدة 10 دقائق؛ ثم تشطف لإزالة بقايا المبيدات الموجودة عليها .


يمكن إضافة شرائح الفراولة في سلطة ، أو الزبادي ، أو يمكن إضافة الفراولة مع الموز وتخلطهم سويا إلى أن تحصل على عصير لذيذ ومغذي .


لتجميد الفراولة، أولا تغسلها برفق حتى تصبح جافة وبعد ذلك تزيل الغطاء الأخضر الموجود عليها أو تركها سليمة وهذا يتوقف علي ماستفعله بها بعدما تتفكك .


إضافة قليل من عصير الليمون إلى الفراولة يساعد في الحفاظ على لونها، كما انك يمكن أن تجمد الفراولة وهي مقطعة أو مضروبة أو سليمة ولكن كلما كانت تحتفظ بحجمها دون تقطيع أو هرس فإنها ستحتفظ بمستوى أعلى من فيتامين C .

الفراولة متوسطة الحجم غالبا ما تكون أكثر لذة وطعم حلو من تلك التي تكون كبيرة بشكل مفرط ، فاختار دائما الفراولة الممتلئة الجسم، التي لا تشوبها شائبة وخالية من العفن ، فابحث عن تلك التي لديها لمعان ، ولون احمر عميق والقبعات الخضراء الزاهية المرفقة أعلاها ، وتجنب تماما تلك التي لديها بقع صفراء.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم