بعد الخسارة من بيراميدز| تعرف على هزائم الأهلي «رايح جاي»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استمر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في إخفاقات النتائج، خاصة بعد الخروج من البطولة الإفريقية على يد صن داونز في ربع النهائي الإفريقي، لتأتي اليوم هزيمته الجديدة التي تقضي على جماهير القلعة الحمراء بعدما خسر من بيراميدز بهدف دون مقابل في الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

 

حطم النادي الأهلى؛ آمال جماهيره في مباراة اليوم بعد خسارة لقاء بيراميدز وإبعاده عن اعتلاء الصدراة، والهبوط للمركز الثالث بعدما كان يلعب المباراة متصدرا للدوري بفارق نقطة عن الزمالك ونقطتين عن بيراميدز.

 

هزيمة بيراميدز لم تعد الأولي في هذه الموسم للقلعه الحمراء؛ حيث حقق نفس الفريق فوزه على الأهلي في الدور الأول بهدفين مقابل هدف ليكون الفريق الذي فاز على المارد الأحمر رايح جاي بعد أربعة مواسم، فقد كان آخر فريق حقق هذا الفوز على الأهلي كان الداخليه في موسم ٢٠١٣ /٢٠١٤.

 

ونرصد في السطور التالية، الفرق التي حققت الفوز على الأهلي رايح جاي في مسابقة الدوري الممتاز، كما يلي:

 الإسماعيلى

ألحق الدراويش الهزيمة بالأهلي رايح جاى ثلاث مرات، الأولى فى دورى المجموعات "1963-1964" بأربعة أهداف مقابل هدف بالإسماعيلية، وبهدفين مقابل هدف بملعب الأهلى بالجزيرة، وكررها موسم "1991-1992" وفاز بالإسماعيلية بهدف سجله محمد صلاح أبوجربشة، ثم بهدفين مقابل هدف باستاد القاهرة، والثالثة موسم "2006-2007" فاز بالقاهرة بثلاثية نظيفة، ثم بهدف دون رد سجله محمد فضل.

 

الأوليمبي

 فاز الفريق السكندري على الأهلي ذهابا وإيابا في موسم 1965-1966، حيث انتصر بالإسكندرية بهدفين دون رد، ثم بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز الأوليمبي بالدوري.

 

الاتحاد السكندري

فاز "سيد البلد" على الأهلي مرتين موسم 1972-1973، حيث انتصر بالقاهرة في باكورة مباريات إكرامي بهدفين مقابل هدف، ثم بهدف دون رد بالإسكندرية سجله رزق نصار فى الدقيقة الأخيرة.

 

غزل المحلة

انتصر الفريق المحلاوي على الأهلي مرتين ذهابا وإيابا، الأولى موسم "1972-1973" وفاز بنفس النتيجة رايح جاى ولنفس اللاعب محمود عبدالدايم، وفاز المحلة بالدوري، والثانية موسم "1987-1988" وفاز أيضا بنفس النتيجة، ذهابا بهدف المحمدي صالح بالقاهرة، والعودة بهدف ناصر التليس بالمحلة في المباراة الشهيرة.

 

المقاولون العرب

حقق الفوز على الأهلي في الدورين الأول والثاني موسم 1982-1983، وانتصر فى الدور الأول بهدفين دون رد، ثم فى الدور الثانى بهدفين مقابل هدف، وفاز الفريق بالدوري.

 

الزمالك

الغريم التقليدي انتصر مرتين، الأولى موسم 1992-1993 وفاز بنفس النتيجة بهدف دون رد، لمصطفى نجم في الدور الأول، وأيمن منصور في الدور الثاني، واحتفظ الزمالك بلقب المسابقة، والثانية موسم "2003-2004" فاز في الدور الأول بهدف جمال حمزة، وفي الدور الثانى بهدفين مقابل هدف سجله أبوتريكة في أول ظهور له في القمة، واحتفظ الزمالك أيضا باللقب.

 

الداخلية

فعل هذا الأمر موسم 2013-2014 ، وفاز بنفس النتيجة بهدف دون رد، في الذهاب بهدف أحمد تمساح، وفي الإياب بهدف الغيني لاما كولين.