«صقر» يعرض تجربة «البحث العلمي» بإدارة الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا في بيروت

 د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

شارك د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في اجتماع الخبراء الذي نظمته "الاسكوا - الأمم المتحدة" ببيروت، خلال الفترة من ١٧ وحتى ١٨ أبريل ٢٠١٩.

وعرض "صقر"، تجربة أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا في إدارة الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا، حيث نجحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تحفيز منظومة الابتكار في مصر من خلال قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار رقم ٣٢ لسنة ٢٠١٨، وإنشاء شبكة قومية لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا "تايكو"، والتي بلغ عددها 43 مكتبًا، والحاضنات التكنولوجيا "انطلاق" وفروعها الـ18، والتي تدعمها الأكاديمية، وبنك الابتكار المصري، مشيرًا إلى أن كل ذلك ساهم في تهيئة بيئة مشجعة للابتكار.

واستعرض رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في ورقته العلمية في الأمم المتحدة، نجاح مكتب براءات الاختراع المصري في إدارة ملف الملكية الفكرية لعقار السوفالدي، وكيف أشاد العالم بإدارة أكاديمية البحث العلمي لهذا الملف، لافتًا إلى حملة "حقوق حضارة لبناء حضارة" التي أطلقتها الأكاديمية بالتعاون مع الجامعة البريطانية بمصر، وموسوعة النباتات الطبية.. وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى الحفاظ على التراث والإرث الوراثي المصري.