عاجل| طرح أسهم من بنك القاهرة في البورصة نهاية أكتوبر

طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة
طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

كشف طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، عن جاهزية بنك القاهرة لعملية الطرح المستهدفة للبنك في الأسواق المالية «البورصات»، قائلا أنها لن تقتصر على البورصات أو الأسواق المالية المحلية فقط وإنما ستمتد للأسواق المالية الدولية والعالمية.

 

وقال خلال المؤتمر الصحفي للبنك للإعلان عن إطلاق الهوية والعلامة التجارية الجديدة " فرص بلا حدود" للبنك نتائج أعماله خلال 2018، أنه تم الانتهاء من عملية إعادة هيكلة بنك القاهرة بالكامل وأن البنك جاهز لعملية الطرح ولكن الفيصل هو جاهزية الأسواق المالية لعملية طرح بهذا الحجم.

 

وأشار طارق فايد، إلي أن عملية الطرح تعتمد بشكل أساسي على مدى جاهزية الأسواق المالية لعملية الطرح خاصة وأنها من أكبر عمليات الطروحات التي تمت في الأسواق، مشيرا إلى أنه من المقرر طرح نحو من 20% إلى 30% من أسهم البنك في الأسواق المالية.

 

وأضاف رئيس بنك القاهرة، أن عملية الطرح متوقع أن تتم في أكتوبر المقبل أو قبل نهاية العام الجاري، موضحا أن حصيلة عملية الطرح ستتراوح بين 300 إلي 400 مليون دولار لذلك لن تستوعبها الأسواق المتلية المحلية وحدها وإنما تمتد للأسواق المالية الدولية.

 

وأوضح طارق فايد، أن القطاع المصرفي من القطاعات الواعدة والمؤشرات الاقتصادية لمصر جيدة مما يعمل على تنشيط البورصة المصرية، وانه في حالة جاهزية الاسواق ستكون عملية الطرح ناجحة جدا.

 

ولفت إلى أنه فيما يخص القروض المساندة، فالبنك مستمر في سدادعل والغرض من هذه القروض تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك والتوسعات القائمة وتحسين الخدمات المصرفية، مشيرا إلي أن بنك مصر مساهم رئيسي في البنك.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم