ماذا قدم لاسارتي مع الأهلي قبل مواجهة بيراميدز ؟

مارتن لاسارتي
مارتن لاسارتي

يمني جمهور النادي الأهلي ومجلس إدارته، النفس بفوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، على بيراميدز في المباراة المصيرية التي ستجمع الفريقين في الثامنة مساء الخميس، على ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

 

الأهلي يدخل المباراة بعد الإخفاق الإفريقي التاريخي، وفشل الصعود إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ووداع البطولة من الدور ربع النهائي أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا، بالخسارة ذهابا بخمسة أهداف دون رد، والفوز في العودة بهدف واحد.

 

ويسعى الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي إلى إنقاذ نفسه من شبح الإقالة لا سيما وأن أي نتيجة بخلاف الفوز اليوم لن تكون في مصلحة الجهاز الفني بشكل كامل.

 

مارتن لاسارتي قاد الأهلي في 20 مباراة حتى الأن، نجح في الفوز بـ 15 لقاء، وخسار ثلاثة، بينما تعادل في مباراتين فقط، ولكن الخسائر كانت كلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا ومنها هزيمة تاريخية أمام صن داونز.

 

نجح لاعبو النادي الأهلي تحت قيادة مارتن لاسارتي في الـ 20 مباراة، في تسجيل 35 هدفا، بينما استقبلت شباك المارد الأحمر 13 هدفا. أكبر انتصار للاسارتي مع الأهلي كان أمام سيمبا التنزاني في بطولة دوري أبطال إفريقيا وانتصر عليه بخمسة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم بدور المجموعات على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

جدير بالذكر أن النادي الأهلي يحتل صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 58 نقطة، بينما يأتي بيراميدز في المركز الثالث برصيد 57 نقطة، وبفارق الأهداف عن نادي الزمالك صاحب المركز الثاني.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم